عاجل

برعاية وكالة التنمية ..مركز التنمية الاجتماعية بالدمام يختتم البرنامج العلمي " مهارات متقدمة في الإرشاد الأسري" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
مركز التنمية الاجتماعية

مركز التنمية الاجتماعية

الدمام- متعب عزيز

اختتم مركز التنمية الاجتماعية بالدمام البرنامج العلمي مهارات متقدمة في الإرشاد الأسري بالتعاون مع مركز الطمأنينة للإرشاد الأسري التابع للجمعية شمل الأسرية والذي استمر لمدة خمسة أيام، وذلك على مسرح التنمية الاجتماعية بالفيصلية، وذلك برعاية وكالة التنمية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مركز التنمية الاجتماعية

واستقطب المركز نخبة من الباحثين المتخصصين في الإرشاد النفسي والاجتماعي والأسري ، استعراض المرشد أحمد الدرويش خلالها زخم من المعلومات العلمية في الاضطرابات النفسية والسلوكية.

مركز التنمية الاجتماعيةمركز التنمية الاجتماعيةمركز التنمية الاجتماعيةمركز التنمية الاجتماعية

التعامل مع حالات الإدمان 

كما تناول الدكتور خالد العثيمين تقنيات العلاج الأسري المشترك ، وأوضح الدكتور محمد مرضي أساليب التدخل المبكر على المسترشدين ، واختتم البرنامج بالتعرف على حالات الإدمان قدمها المرشد إبراهيم الهويمل.

كما سلطوا الضوء على إبراز دور الباحث في حياة الفرد لفهم السلوك وطريقة تفاعله مع نفسه وفهم طبيعة هذا التفاعل في علاقاتهم مع أسرهم تحت تأثير السياسات الاجتماعية ، والأخذ بالاعتبارات الأخلاقية عند التعامل معهم ، ولا يكون هناك تنمية في المجتمع إلا من خلال فهم الأسر وفهم طبيعة حاجاتهم ، بالأضافة إلى تحديد أدورهم والتزاماتهم ومسؤوليتهم وأن يتمتعوا بالمهارة الكافية.

مركز التنمية الاجتماعيةمركز التنمية الاجتماعية

وفي الختام كرم مدير مركز التنمية الاجتماعية بالدمام هاضل العتيبي المشاركين وشركاء النجاح وأثنى على كافة الجهود التى بذلت وأتاحت الفرصة لإبراز دور مراكز الإرشاد الأسري في استقرار المجتمع .

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق