عاجل

وزير الصحة يعلن مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المستشفيات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يعلن مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المستشفيات - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 02:34 مساءً

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن الإمكانيات المتاحة لوزارة الصحة غير كافية لتقديم الخدمات الملائمة طبقا للمعايير الموضوعة، وأن دور القطاع الخاص مهم للمساهمة في تقديم الخدمات بجانب وزارة الصحة.

مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات

 وأضاف الوزير: سيتم مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات منذ البداية أو المستشفيات التي بها سوء إدارة وأن الأسعار لن تزيد على الإطلاق والمواطن لن يُضار لأنه سيتلقى الخدمة الأفضل وبذات الأسعار دون أي زيادة فيها.

-إعلانات-

6faae81d93.jpg
لجنة الخطة والموازنة 

وأشار الوزير، إلى أن المريض بدلا من ذهابه للمستشفى ولا يجد الخدمة الملائمة أو لا يجد الطبيب سيذهب للمستشفيات في أي وقت ويجد الخدمة الطبية الملائمة، وفي ما يتعلق بنقص الدواء أكد أن الفترة السابقة كانت بسبب الأزمة الدولارية والتي تكاد أن تكون غير موجودة الآن، ولكن خطوط الإنتاج في المصانع ما زالت لم تعود للعمل بذات الكفاءة والقدرة الإنتاجية المطلوبة.

a6588a24ca.jpg
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

تكلفة إنتاج العلاج زادت بشكل كبير جدا

وأوضح الوزير، أن معظم الأدوية بعيدا عن أدوية الأورام وبعض الأمراض الأخري يتم إنتاج 95% منها محليا، وأن تكلفة إنتاج العلاج قد زادت بشكل كبير جدا، وقد تم عقد اجتماع بين الوزارة والغرف والشراء الموحد وهيئة الدواء وكافة الأطراف المعنية لوضع الحلول المناسبة لحل المشكلة والحفاظ على صناعة الدواء.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة النائب فخرى الفقى وبحضور وزير الصحة د خالد عبد الغفار، والذى شهد توجيه النائب مصطفى سالم وكيل اللجنة، عدد من الأسئلة منها،" ما هو شكل المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص في المستشفيات الحكومية؟

78439c19f2.jpg
لجنة الخطة والموازنة 

وتابع: ما هي خطة الوزارة لحل أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات الحكومية وحتي في الصيدليات؟، وأخيرا ما هو المعتمد والمنصرف فعلا والمطلوب من الموازنة المقبلة؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق