عالم أزهري : تصريحات كريم فهمي عن المساكنة تعتبر زنا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عالم أزهري : تصريحات كريم فهمي عن المساكنة تعتبر زنا - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:54 مساءً

قال الدكتور مصطفى ربيع أحد علماء الأزهر الشريف أن تصريح الفنان كريم فهمي بكونه قام بالمساكنة قبل زواجه يخالف الشرع والقانون المصري لكونه يعتبر زنا صريح .

تصريحات كريم فهمي تخالف القانون 

وأضاف مصطفى ربيع أحد علماء الأزهر الشريف أن تصريح الفنان كريم خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن تصريح الفنان كريم فهمي يعتبر مجاهرة بالمعصية لكون ما فعله من فعل المساكنة  ستره الله ولم يفصحه ولكنه صرح علانية بقيامه بمعصية دينية وأمر يخالف القانون بشكل صريح .

وقال الدكتور مصطفى ربيع أحد علماء الأزهر الشريف أن الفنان كريم فهمي رفع الستر عن نفسه وخالف القواعد الدينية ،وخالف نص الحديث الشريف  في الصحيحين أنه قال سيدنا محمد : يدنى المؤمن من ربه حتى يضع عليه كنفه فيقرره بذنوبه، تعرف ذنب كذا، يقول أعرف، يقول رب أعرف مرتين، فيقول سترتها في الدنيا وأغفرها لك اليوم .

معنى كلمة مساكنة 

وأكد الدكتور مصطفى ربيع أحد علماء الأزهر الشريف أن لفظ المساكنة يعني سكن رجل وأمرأة  في سكن واحد ومارسوا حياتهم معا دون زواج هو أمر أعلن عنه عدد من المشاهير خلال الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أنه يتعجب من المشاهير الذين يعلنوا قيامهم بهذا الأمر لكونه يخالف الشرع ويخالف القانون المصري .

تصريحات الفنان كريم فهمي عن المساكنة 

كان الفنان كريم فهمي كشف في مقابلة تلفزيونية أنه خاض تجربة المساكنة في سن صغيرة، قائلا: "أكره المجاهرة بالمعصية، ولا أحب الظهور في ثوب الشاب المتدين، أنا مثل ناس كثيرة عملت حاجات غلط، لكن أرفض البوح بها على الهواء.. في سن صغيرة جربت فكرة المساكنة وأغلب الشباب عاشوا التجربة ".

وقال الفنان كريم فهمي "لا أتبع شيخ الأزهر في كل شيء، أقصد أنني لا أعارضه أو أوافقه في كل شيء، لأنني أقرأ في الدين لكن لا أستطيع الدخول في مناقشة، وتدور بداخلي أسئلة كثيرة لا تتوقف وهذا لا يعني أنني فكرت في الإلحاد منها مثلا: "لماذا يتعرض أشقاؤنا في فلسطين لهذا الوجع والألم؟ لكن في الوقت نفسه أثق في قدرة الله لأنه أفضل وأحسن كاتب سيناريو للبشرية، وأكيد يدخر لهم شيئا جميلا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق