عاجل

بلدية الغبيري اعلنت وقف رفع النفايات من الوسطية على طريق عام الأوزاعي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلدية الغبيري اعلنت وقف رفع النفايات من الوسطية على طريق عام الأوزاعي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:41 مساءً

افادت بلدية الغبيري حول تراكم النفايات وسط طريق عام الاوزاعي، في بيان، بأن "خلال الاشهر الماضية باشرت بلدية الغبيري في مشروع رفع مستوى الخدمات في طريق عام الأوزاعي والتي تشمل خدمات البنى التحتية وصيانة الوسطية الموجودة واقامة سياج فاصل واشارات للسلامة المرورية والمشاة وتركيب أعمدة الانارة العامة وتجميل الوسطية، حيث يعتبر هذا الطريق مدخل رئيسي للقادمين الى العاصمة بيروت او المتوجهين نحو الجنوب ومناطق الشوف وعاليه الذين يعانون يوميا من فوضى التعديات على الطريق".

واوضحت ان "من ضمن المشروع كان القرار بمنع رمي النفايات داخل الوسطية لما فيه من تشويه للمنظر العام والخطر على الصحة والسلامة العامة والمعالجة من خلال توزيع حاويات على جانبي الطريق وداخل الأحياء بحيث تقوم شركة سيتي بلو يوميا برفع النفايات من داخل هذه الاحياء ومن امام المحال في ساعات محددة ليلا".

وتابع، أن "نتيجة رفض البعض للقرار وعدم الالتزام بقرارات بلدية الغبيري لناحية النظافة العامة ورمي النفايات ضمن الحاويات المخصصة ورفض العديد من اصحاب المؤسسات التجارية اي تعاون واستمرارهم في تشويه وتلويث المنطقة، وافتعال إشكالات لاسيما التعرض مؤخرا لورشة الاشغال في بلدية الغبيري من اصحاب المخالفات والتعديات على الطريق والارصفة وبعض أصحاب المولدات تحت عناوين لأثارة فتنة حول صور القادة والشهداء. ازاء ذلك، اتخذت بلدية الغبيري قرارها بوقف كافة الاعمال ووقف رفع النفايات من الوسطية والابقاء على رفع النفايات من داخل الاحياء ومن المكبات النظامية.

هذا القرار هو برسم الفعاليات الحزبية والاجتماعية والأهلية والرأي العام ولا عودة عنه الا من خلال إعادة الأمور عشية الاشكال يوم 21 نيسان 2024 وإعادة الاعتبار لدور بلدية الغبيري في تنظيم الوسطية والالتزام بقراراتها حول جمع النفايات اضافة الى ضمانة سلامة شرطة وعمال البلدية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق