جامعة أمستردام: نريد التوصل إلى حل مع طلابنا المحتجين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة أمستردام: نريد التوصل إلى حل مع طلابنا المحتجين - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:27 صباحاً

ذكرت وسائل إعلام محلية في هولندا، أنَّ متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين قضوا الليلة الماضية معتصمين في أحد مواقع جامعة أمستردام، بعد يوم من اشتباكات بين متظاهرين من الطلاب والشرطة في العاصمة الهولندية.وقالت الشرطة -في بيان- إنَّ جامعة أمستردام لم تطلب منهم وقف الاحتجاج، على عكس ما حدث مساء يوم الاثنين، عندما فضَّت شرطة مكافحة الشغب مخيم اعتصام في الجامعة بالقوَّة.

وقالت جامعة أمستردام -في بيان بعد منتصف الليل بوقت قصير- إنَّها ترغب في التوصل إلى حل مع الطلبة الذين يتظاهرون فيها منذ يوم الاثنين، مضيفة إنَّ الاحتجاج «تسبّب في إلحاق أضرار كبيرة» بمبانيها. وستبقي الجامعة عدَّة مواقع مغلقةً الأربعاء بسبب الاحتجاجات.

وقالت جامعة أوتريخت، الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترًا جنوبي أمستردام -في بيان- إنَّ الشرطة المحليَّة أنهت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مكتبة الجامعة.

وفي باريس تدخَّلت الشرطة الفرنسية في جامعة السوربون لوضع حدٍّ لاحتلال ناشطين مؤيِّدين للفلسطينيين قاعة تدريس في الجامعة الباريسية المرموقة، في خطوة تجسِّد رسائل الحزم التي أطلقتها الحكومة قبل يوم واحد فقط.

وبعد أقلِّ من 24 ساعةً على تعهُّد رئيس الوزراء جابريال أتال بأنَّه «لن يكون هناك أبدًا حقٌّ في تعطيل» الجامعات الفرنسية، دخلت قوَّة من الشرطة الحرم الجامعي لإجلاء متظاهرين مؤيِّدين للفلسطينيين احتلُّوا طوال ساعتين إحدى قاعات التدريس فيه «تضامنًا» مع غزَّة، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق