مستوطنون يقتحمون المقامات الدينية بالضفة الغربية في حماية جيش الاحتلال (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستوطنون يقتحمون المقامات الدينية بالضفة الغربية في حماية جيش الاحتلال (فيديو) - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:12 صباحاً

اقتحم مئات المستوطنين اليوم الخميس، بلدة "كفل حارس" في الضفة الغربية، مدعومين بقوات من الجيش الإسرائيلي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

تدنيس المقامات الإسلامية

-إعلانات-

وقالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية "اقتحمت البلدة، ومنعت المواطنين من التنقل فيها، وذلك من أجل تأمين الحماية للمستعمرين الذين سيقتحمونها، لتدنيس المقامات الإسلامية الموجودة فيها".

وأضافت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي "اقتحم المنازل المحاذية للمقامات، واعتلى جنوده أسطح بعض المنازل بالتزامن مع بدء اقتحام المستعمرين للبلدة بأعداد كبيرة".

 

وأظهرت مقاطع مصورة أن مئات المستوطنين اقتحموا بلدة كفل حارس وسط طوق أمني مشدد فرضه الاحتلال حيث أغلق الطرقات ومنع الفلسطينيين من الخروج من منازلهم فيما انتشرت قناصة الاحتلال على أسطح بعض البنايات.

 

مواسم الأعياد اليهودية

وتشهد عدة مناطق شمال الضفة الغربية اقتحامات استيطانية موسعة بالتزامن مع مواسم الأعياد اليهودية حيث طالت اقتحام محميات طبيعية ومواقع أثرية ومقامات دينية.

وتأتي هذه الاقتحامات بهدف السيطرة على هذه المناطق وتزوير التاريخ حيث تسعى الجماعات الاستيطانية لخلق واقع عبر القوة والسيطرة الأمنية تحديدًا بشكل مكثف بعد السابع من أكتوبر.

وتحتوي بلدة كفل حارس على ثلاث مقامات دينية تاريخية هي يوشع وذو النون وذو الكفل وتعود إلى عهد صلاح الدين الأيوبي كما تشمل على أضرحة ذات طابع معماري إسلامي يحاول المستوطنون تفنيدها بالسرقة وخط الشعارات العنصرية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق