اللواء نصر سالم لـ كل يوم: إعلان حماس الموافقة على الورقة المصرية فاجئ إسرائيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللواء نصر سالم لـ كل يوم: إعلان حماس الموافقة على الورقة المصرية فاجئ إسرائيل - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:28 صباحاً

تحدث اللواء نصر سالم مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، عن الوضع فى قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، وقال إن "إسرائيل كانت تعد لعملية اجتياح لرفح الفلسطينية والاتجاه لمعبر كرم أبو سالم، كما أن عملية التحضير والضرب المستمر لرفح كانت تحضر له بشكل كامل".

 

وأضاف نصر سالم خلال لقاء ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن إعلان حركة حماس الموافقة على الورقة المقدمة من مصر وقطر كانت مفاجئة للقيادة الإسرائيلية، لافتا إلى أن نتنياهو حدد 3 أهداف ولم يحقق منها شىء وهو أخيب جيش فى العالم لكونه يقوم بقصف مواطنين عزل، وقاموا بالضغط والردع المتدرج على الفلسطينيين.

 

تابع نصر سالم، نتنياهو يريد أن ترفض حماس الورقة المصرية القطرية، ويسعى فى تحديد مكان الرهائن ليقوم بعملية خاطفة لاستعادة الرهائن بأقل الخسائر، موضحا أن إسرائيل لن تقبل بالهدنة حتى القضاء على حماس، وبدأ الوفد الإسرائيلى التشدد فى شروطه.

 

وأكد نصر سالم أنه لو نجح نتنياهو فى عمليته العسكرية، فالرئيس الأمريكى جو بايدن سيكون أول من يهنئه ويشد على يديه، موضحا أن إسرائيل تمثل الوكيل المؤتمن لأمريكا فى المنطقة.

 

ولفت نصر سالم إلى أن دور مصر القومى لن نبتعد عنه، فى دعم القضية الفلسطينية.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق