ضمت الاستعلام الجمركي وتبادل المعلومات.. توقيع اتفاقية جمركية بين تونس والجزائر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضمت الاستعلام الجمركي وتبادل المعلومات.. توقيع اتفاقية جمركية بين تونس والجزائر - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:52 مساءً

ضمت الاستعلام الجمركي وتبادل المعلومات.. توقيع اتفاقية جمركية بين تونس والجزائر

نشر في الشروق يوم 08 - 05 - 2024

2310804
كللت أشغال اللجنة الجمركية المشتركة التونسية - الجزائرية بالتوقيع، على محضر يهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات جمركية.
ووقع بالأحرف الاولى على محضر اجتماع اللجنة، الذي انعقد بالجزائر العاصمة، كل من المدير العام للجمارك الجزائرية، اللواء عبد الحفيظ بخوش، ونظيره التونسي زهير الماجري.
وخلال ندوة صحفية جرت على هامش مراسم التوقيع، أكد اللواء بخوش أن اشغال هذا الاجتماع كللت بنجاح، حيث تمت مناقشة عدة نقاط مشتركة من بينها عرض حال لما سبق القيام في اطار لقاء اللجنة السابق، وسبل تعزيز التعاون لتوفير الظروف الملائمة لتأطير حركة المسافرين والبضائع كما تم الاتفاق في اطار هذا المحضر، على تكثيف التعاون في مجال التكوين وبناء القدرات، وتبادل الخبرات، إضافة إلى التنسيق في مجال الاستعلام الجمركي وتبادل المعلومات، يضيف المدير العام للجمارك الذي أبرز على أن كل ما تم الاتفاق عليه مع الجمارك التونسية سيجسد ميدانيا.
من جهته، اعتبر المدير العام للديوانة زهير الماجري، هذا المحضر سلسا ومهما جدا، نظرا لسهولة الحوار والمفاوضات الثنائية التي شهدها الاجتماع، وبما تم التوصل إليه من قرارات وبرامج، وعليه سيتم حسب قوله تدعيم ما تم الاتفاق عليه وتكوين لجان للتنسيق وتبادل الخبرات لتنفيذ هذه القرارات.
يذكر، أن اجتماع اللجنة المشتركة، انعقد تنفيذا لأحكام اتفاقية التعاون الإداري المتبادل المبرمة بتونس في 9 جانفي 1981حيث تناول آليات التنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما تعلق بمكافحة الغش والتهريب وتبادل المعلومات، وكذا مجال التكوين وتبادل الخبرات، وفقا للمديرية العامة للجمارك.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق