قناة عبرية: مجلس الحرب أجمع على إبداء ليونة في مفاوضات صفقة الرهائن لكن نتنياهو تراجع بشكل منفرد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

0a9f100f3f.jpg

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر قناة عبرية: مجلس الحرب أجمع على إبداء ليونة في مفاوضات صفقة الرهائن لكن نتنياهو تراجع بشكل منفرد في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قالت قناة "13" العبرية، يوم الأربعاء إن مجلس الحرب أجمع قبل أسبوعين على إبداء ليونة في مفاوضات صفقة التبادل لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تراجع عن ذلك بشكل منفرد.

وأضافت القناة العبرية في تقرير بعنوان "مجلس وزراء الحرب لا لزوم له؟.. هكذا تم تفويت الصفقة مرة أخرى"، وخلال اجتماع لمجلس الوزراء قبل أسبوعين كان هناك إجماع حول ضرورة أن تكون إسرائيل مرنة من أجل التوصل إلى اتفاق، لكن بعد ساعات قليلة أعلن رئيس الوزراء أنه سحب بعض الاتفاقات في اجتماع هاتفي طارئ عقده وحضره كبار المسؤولين الأمنيين.

ونشر التقرير تزامنا مع خروج مئات المتظاهرين في احتجاجات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية مطالبين بتنفيذ صفقة تحرير الأسرى ورافضين العملية العسكرية في رفح.

وأغلق المتظاهرون وأهالي الأسرى الطريق أمام وزارة الدفاع خلال اجتماع لمجلس الحرب الإسرائيلي المنعقد حاليا.

وتواصل إسرائيل لليوم الثالث على التوالي عمليتها العسكرية في رفح بالتزامن مع جولة جديدة من مفاوضات التهدئة الجارية في القاهرة بهدف التوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة ووقف كامل لإطلاق النار.

جدير بالذكر أن مجلس الحرب الإسرائيلي أعطى الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح بعد ساعات من موافقة حركة "حماس" على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اسماعيل الماحي

اسماعيل الماحي

كاتب محتوى باللغة العربية شغف بالبحث والإطلاع بجانب دقة في مراعاة قواعد اللغة وعلامات الترقيم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق