عوائد ضخمة من مشروعات إنتاج الكهرباء بسوهاج - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عوائد ضخمة من مشروعات إنتاج الكهرباء بسوهاج - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 10:53 مساءً

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن العوائد الضخمة من مشروعات الإنتاج الكهربائي بغرب سوهاج.

حيث أوضح الدكتور "محمد شاكر"، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة إجمالية 8 جيجاوات بمنطقة غرب سوهاج، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام (BOO).

4ef78fb15f.jpg

تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بسوهاج

تقوم شركة سكاتك بتنفيذ المشروع الأول والذي يهدف إلى إنتاج 5 جيجاوات، بينما سيتم تنفيذ المشروع الثاني من خلال تحالف بقيادة شركة أوراسكوم للإنشاءات ويهدف إلى إنتاج 3 جيجاوات، وذلك على عدة مراحل بالتعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة. 

-إعلانات-

e2f74fa6a1.jpg

 استراتيجية قطاع الطاقة المصري

يأتي في إطار استراتيجية قطاع الطاقة المصري، والتي تستهدف الوصول بنسبة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة بمزيج الطاقة إلى 42 % بحلول عام 2030، كما سيسهم مشروعين في خفض حوالي 17 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وإتاحة نحو 18 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلًا عن الإسهام في تقليل استخدام مصادر الطاقة التقليدية.

تبلغ قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة للمشروعين  حوالي 9 مليارات دولار،  هذين المشروعين يتم تنفيذهما في إطار مذكرات التفاهم الموقعة بين المطورين والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال فعاليات مؤتمر COP27 في نوفمبر 2022.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق