المصرى الديمقراطى لـ تحيا مصر: الحركة المدنية تركت العدوان الإسرائيلى وتناقش تدشين اتحاد القبائل.. ولن نشارك فى الاجتماع - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المصرى الديمقراطى لـ تحيا مصر: الحركة المدنية تركت العدوان الإسرائيلى وتناقش تدشين اتحاد القبائل.. ولن نشارك فى الاجتماع - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 10:12 مساءً

قالت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو مجلس النواب، إن الحزب ما زال متمسكا بتجميد نشاطه في الحركة المدنية، ولذلك لم يشارك في الاجتماع الذي عُقد اليوم الأربعاء، والذي يناقش مسألة تدشين اتحاد القبائل العربية.

المصرى الديمقراطى لـ تحيا مصر: الحركة المدنية تركت العدوان الإسرائيلى وتناقش تدشين اتحاد القبائل

وأضافت "عبد الناصر"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، إن هناك غياب للأولويات واضح، فبينما الأوضاع معقدة وتتصاعد في غزة وكذلك في رفح الفلسطينية، بعد الاجتياح الإسرائيلي لها، إذا بالحركة تناقش مسألة أخرى أقل أهمية بالنظر للمخاطر التي تحيط بمصر.

وذكرت نائبة رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحزب يرفض الطريقة التي تدار بها الحركة المدنية، وهي التي كانت سببًا في تجميد نشاطه، مشيرة إلى أنه حتى الىن لم يستأنف الحزب عضويته بالحركة نظرًا لاستمرار نفس السياسات ونفس النهج الذي تسير على الحركة.

المصري الديمقراطي يتمسك بتجميد عضويته بالحركة المدنية

ونوهت النائبة مها عبد الناصر، أن الحركة وبعض القيادات بها، يرغبون في أن تكون الغلبة للحركة على الحزب، وأن تدار أحزاب الحركة بواسطتها فقط، وهو أمر لا يصح.

قانونيون يتحدثون عن تدشين اتحاد القبائل العربية

في سياق متصل، أكد قانونيون، أن  أن تدشين اتحاد القبائل العربية الذى تم تدشينه خلال الأيام الماضية ليس به ما يخالف صحيح الدستور خاصة أن هذا التأسيس قائم على إطار قانون الجميعات الأهلية ومن ثم الاتحاد سيكون فى إطار جميعة أهلية لها نشاط تنموى فى الشارع المصرى وهو أمر لا يخالف الدستور.

وفي هذا الإطار، أكد د. صلاح فوزى، أستاذ القانونى الدستورى وعضو لجنة إعداد دستور مصر 2024، أن البيان التأسيسى لاتحاد القبائل العربية الذى تم تدشينه خلال الأيام الماضية ليسه به ما يخالف صحيح الدستور خاصة أن هذا التأسيس قائم على إطار قانون الجميعات الأهلية ومن ثم الاتحاد سيكون فى إطار جميعة أهلية لها نشاط تنموى فى الشارع المصرى وهو أمر لا يخالف الدستور كما أن الاسم لا يوجد لديه أى إشكالية قانونية وتوجد مئات الجميعات فى مصر بهذا الإطار قائلا:" اتحاد القبائل العربية لا يخالف الدستور ومؤسس وفقا لقانون الجميعات الأهلية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق