الأعلى للثقافة يختتم مشروع دوائر الإبداع 3 السبت المقبل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأعلى للثقافة يختتم مشروع دوائر الإبداع 3 السبت المقبل - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:53 مساءً

يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بالشراكة مع اتحاد المراكز الثقافية الوطنية الأوروبية برئاسة البروفسير دافيد سكالماني حفل ختام مشروع دوائر الإبداع 3 لتنمية وإعداد المدير الثقافي (الفيوم - بنى سويف - المنيا).

 

 وذلك يوم السبت الموافق 11/ 5 / 2024 في تمام الساعة الخامسة عصرًا بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

المجلس الأعلى للثقافة يختتم مشروع دوائر الإبداع 3

وقد صرح عزمي أن مشروع دوائر الإبداع في نسخته الثالثة هو خطوة هامة في تفعيل بروتوكول التعاون الذي وقعه المجلس الأعلى للثقافة مع اتحاد المراكز الثقافية الأوروبيةEUNIC، في أغسطس الماضي والذي استهدف تنمية الصناعات الثقافية وتحسين المناخ العام للاقتصاد الإبداعي في مصر، وخلق فرص العمل، وتحفيز دورة رأس المال، عبر تقديم الدعم التدريبي والمالي الملائم للتطوير المؤسسي.

-إعلانات-

 

 مما ينعكس بالضرورة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة وزارة الثقافة في اتصالها بخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تضمنت (دعم الصناعات الثقافية) كهدف استراتيجي، والمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة.

 

وقد صرح دافيد سكالمانى، مدير المعهد الثقافي الإيطالي، الشريك الرئيسي للبرنامج الثقافي الأوروبي المصري، إنه في إطار "دوائر الإبداع" تمكن الممارسون الثقافيون من الحصول على الأدوات المناسبة اللازمة لتنفيذ برامجهم الخاصة. مشاريع مستقلة، من خلال التدريب والإرشاد حول موضوعات مثل إدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي والمالي والتسويق وغيرها.

بعد النسختين السابقتين في إقليمي القاهرة الكبرى وقناة السويس، دعم مشروع دوائر الإبداع في نسخته الثالثة الموجهة للقطاعين الحكومية والمستقل في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف.

نحتفل اليوم بالنسخة الثالثة، ونخطط للوصول إلى المحافظات الأخرى في جميع أنحاء البلاد خلال السنوات المقبلة، حيث تجاوز المشروع الحدود الوطنية، ولعبنا دورًا حاسمًا في ترسيخ الشراكة الثقافية الأوروبية المصرية.

ويعد هذا التعاون بمثابة حافز قوي لدفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في جميع أنحاء مصر.
يوضح نجاح هذه الشراكة مدى أهمية خلق بيئات عمل مشتركة بين وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة، واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية (يونيك) والاتحاد الأوروبي ويمهد الطريق لاستمرار التعاون بين المؤسسات الثقافية الأوروبية ووزارة الثقافة المصرية.

كما صرح محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الأعلى للثقافة أن مشروع دوائر الإبداع  عمل على تقديم الدعم التدريبي والفني لمديري الثقافة والفنون من القطاعين الحكومي والأهلي  بمحافظات شمال ووسط الصعيد الثرى بفنانينه وثقافته عبر عدد من الورش في مجال السياسات الثقافية، والهياكل التنظيمية، والقوانين المتصلة بالصناعات الثقافية فضلًا عن التخطيط الاستراتيجي والتقييم والمتابعة والتسويق وكتابة المشاريع، حيث تلقى هذا التدريب 49 متدرب.

كما تضمنت دوائر الإبداع3 عقب ذلك الإعلان عن منحة تقدر ب 50 ألف جنيه للمشروع الواحد  للمتدربين الذين اجتازوا التدريب وتقدم للمنحة  34 مشروعا تم فحصهم عبر لجنة مختصة من مسئولي الطرفين وقد تم اختيار المشاريع الفائزة التي سوف يعلن عنها في حفل الختام.

تتضمن فاعليات حفل الختام كلمات افتتاحية للدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس، والدكتور دافيد سكالمانى رئيس اتحاد المعاهد الثقافية الوطنية الأوروبية، والأستاذ محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الأعلى للثقافة.

كما يشمل الحفل التكريمات وتتضمن تكريم الشركاء: عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة – الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية،  ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد، الدكتور محمد أمان نائب رئيس مكتبات مصر العامة،  أمل عليوة مديرة مكتبة مصر العامة بالمنيا،  رشا الفقي المدير السابق للإدارة العامة للتنظيم والإدارة. 
وتكريم المشاركين بالمشروع: من المدربين والخبراء:  أميرة سباعي، د. شريف منجود، رامي دسوقي- محمود عثمان -طاهرة طارق - عادل يونس - ومؤسس فرقة الورشة المخرج حسن الجريتلى ومؤسس فرقة شبرا باخوم المخرج أحمد إسماعيل، مدير ومؤسس مؤسس استوديو عماد الدين المخرج أحمد العطار،  ومدير مسرح الطليعة المخرج عادل حسان، ومدير مسرح نهاد صليحة الدكتور محمود فؤاد صدقي، والكاريوجرافر نيرمين حبيب، ومؤسس دوار للفنون بيشوى عادل مكرم، ومدير مشروع تياترو الصعيد المخرج مصطفى محمد.  

يتخلل الحفل فقرة موسيقية تقدمها فرقة ملاوي للفنون الشعبية، وينتهي بالإعلان عن المشاريع الفائزة بمنحة دوائر الإبداع 3

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق