نقيب الزراعيين يكشف حجم إنتاج مصر من الخضراوات والفاكهة سنويا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقيب الزراعيين يكشف حجم إنتاج مصر من الخضراوات والفاكهة سنويا - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:13 مساءً

مشروع مستقبل مصر، قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في مصر: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع توفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر.

 

 توفير الاحتياجات اللازمة لمشروع مستقبل مصر

وأضاف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين في مصر، عبر اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه تمت متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات للمشروعات الزراعية وأيضًا متابعة قطاعات الكهرباء والمياه والري لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية بالفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر.

-إعلانات-

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن ذلك الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير منتجات زراعية بجودة مرتفعة للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، إضافة إلى زيادة معدلات التصدير للخارج.

ولفت الدكتور سيد خليفة، إلى أن مشروع مستقبل مصر يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي بالبلاد، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، بما يضمن الأمن الغذائي في البلاد ويحميه من التقلبات الدولية، فضلا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

 مصر تنتج 35 مليون طن سنويًا من الخضراوات والفاكهة
وأكد نقيب الزراعيين، أن إنتاج المشروعات الزراعية في مصر من الخضروات والفاكهة يصل إلى 35 مليون طن سنويًا، ويتم تصدير جزء منها إلى الخارج، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها في الأسواق، وذلك ضمن رغبة الدولة في تعزيز الأمن الغذائي.

وعن مشروع سنابل سونو، قال نقيب الزراعيين، إنه تم إطلاق هذا المشروع بالقرب من أسوان، وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع؛ استصلاح وزراعة أكثر من 240 ألف فدان، من الأراضي الصحراوية في صعيد مصر، حيث أنه يعتمد على مصدرين رئيسيين للمياه للري وهما نهر النيل والمياه الجوفية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق