الكشف على 1278 مريضا خلال قافلة طبية بقرية ديسيا بالفيوم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكشف على 1278 مريضا خلال قافلة طبية بقرية ديسيا بالفيوم - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:13 مساءً

 نظمت جامعة الفيوم قافلة طبية، بقرية ديسيا التابعة لمركز الفيوم، بمساهمة كليات الطب وطب الأسنان والتمريض والصيدلة، ومائة التربية النوعية، ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم.

3275721ddf.jpg

وتمكنت القافلة الطبية من تقديم  الكشف الطبي والعلاج علي 1278 حالة، فقد تم الكشف على 173 حالة في تخصص العظام، و75 حالة أسنان، و175 حالة باطنة، و60 حالة أنف وأذن، و220 أطفال، و120 حالة نساء وتوليد، و150 امراض جلدية، و120 حالة رمد، و145 حالة قياس ضغط.

-إعلانات-

10f7e9dc3f.jpg

مساهمات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

أكد نائب رئيس جامعة الفيوم، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عاصم العيسوي، أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة عقدت خلال القافلة، ندوة توعية بقضايا العنف ضد المرأة، شارك فيها الدكتور إكرام مجاور عضو اللجنة التنفيذية بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وفريق من الطلاب المتطوعين بالوحدة، وصمت الندوة محاضرة عن  التوعية لأهل القرية بقضايا العنف ضد المرأة.

44e22eeea5.jpg

 كما تم مناقشة مظاهر العنف ضد المرأة في الريف المصري، وكيفية التعامل مع العنف اللفظي على وجه التحديد،  وتاثير العنف اللفظي على تربية الأبناء، كما تم تناول ظاهرة الزواج المبكر وأسبابها والمفاضلة بين استكمال البنت للتعليم وبين الزواج في سن مبكرة.

b4982e46d3.jpg

 وتم مناقشة مشاركة المرأة في تكاليف الحياة وإدارتها لبيتها ماليا، كما قام فريق الطلاب بتوعية أهل القرية بأشكال العنف ضد المرأة ومدى تأثيرها على الأسرة والمجتمع، وبلغ عدد السيدات والفتيات  المشاركات في الندوة  90 فتاة وسيدة.

8e9ab666e2.jpg

صناعة السجاد اليدوي بقرية ديسيا

وأشار نائب رئيس جامعة الفيوم، إلى أن القافلة زارت  بعض الاسر المنتجة للسجاد اليدوى بقرية دسيا بحضور الدكتورة هبة الشوشاني الأستاذ المساعد بكلية التربية النوعية،  وتعرفت علي المعوقات التى تقابل صناع السجاد اليدوى بالقرية، وطالب الأهالي  مساعدة صندوق تنمية المشروعات انشاء مصنع للمواد الخام وبرنامج تصميم السجاد على الكمبيوتر بالإضافة إلى وحدة تجهيز سجاد.

aa3274f056.jpg

كما طالبوا  بتعاون الجامعة في تنظيم معارض في القاهرة بالتعاون مع الجامعات الأهلية لبيع منتجاتهم التي تصل  من 80 إلى مائة سجادة شهريا.

c389337665.jpg

مؤكدين أن تطوير  الصناعة والمساعدة فى التصدير يساهم فى زيادة الدخل القومي وتوفير فرص العمل لأبناء القرية والقرى المجاورة.

b8de769ad1.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق