بالفيديو .. خبير الأفاعي الصقور يكشف لسرايا عن نوع جديد من الأفاعي السامة في الأردن .. ويحذر من كارثة بيئية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو .. خبير الأفاعي الصقور يكشف لسرايا عن نوع جديد من الأفاعي السامة في الأردن .. ويحذر من كارثة بيئية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:17 مساءً

سرايا - كشف خبير الأفاعي ياسين الصقور لسرايا عن اكتشافه لأفعى جديدة من نوع "الحراشف المنشارية" تعرضت لطفرة جينية نادرة ، تمثلت في ظهور رسومات فرعونية على رأس الأفعى .

وقال الصقور لسرايا بأنه في طريقه لعرض هذا النوع من الأفاعي على الجهات المختصة لاكتشاف المتغيرات التي طرأت عليها من حيث السمية وشدتها ، خاصة أن أفعى الحراشف المنشارية تعتبر من أشد الأفاعي سمية في المملكة .

وأضاف الصقور لسرايا بأن المملكة على أعتاب كارثة بيئية كبيرة في حال استمر القتل الجائر للأفاعي غير السامة ، حيث سجل الصقور هذا اليوم فقط 43 عملية قتل لأفاعي غير سامة و 3 حالات قتل للأفاعي السامة ، وهو مؤشر خطير ينذر باقتراب انتشار الأفاعي السامة في كافة محافظات المملكة .

وبين بأن التوعية فيما يتعلق بالأفاعي السامة وغير السامة بات أمراً حتمياً وضرورياً ، مطالباً وزارة الزراعة وشقيقتها البيئة بالمضي قدماً في البحث عن إجراءات خاصة لنشر الوعي بين المواطنين منعاً لوقوع كارثة بيئية في الأردن .

 شاهد الفيديو :
 

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق