الصحة العالمية: الوقود في مستشفيات غزة يكفي لـ3 أيام فقط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية: الوقود في مستشفيات غزة يكفي لـ3 أيام فقط - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 04:54 مساءً

حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس اليوم الأربعاء، من تدهور الوضع الصحي جنوب غزة، وقال إن عملية رفح العسكرية تحد من قدرتنا على الوصل للآلاف الذين يعيشون في ظروف صحية وغذائية مزرية.

وأضاف جيبريسوس، لم يتبق لدى المستشفيات بجنوب غزة سوى وقود يكفي ٣ أيام، ما ينذر بتوقف الخدمات قريبا، مشيرا أن مستشفى النجار أحد المستشفيات الـ 3 برفح خرج عن الخدمة بسبب العملية العسكرية.

الأمم المتحدة: تحذر من نفاد مخزون الغذاء

وفي نفس السياق، أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، عن قلقه البالغ تجاه المعابر في غزة، محذرا من نفاد مخزونات الغذاء في القطاع.

-إعلانات-

وأوضح البرنامج الأممي أن المخزونات الحالية من الغذاء "تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام من الاحتياجات في رفح دير البلح وخان يونس".

 معاناة سكان غزة

وفي سياق متصل، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الثلاثاء، إن الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس مهم جدا لإنهاء معاناة سكان غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه من الأنشطة العسكرية للقوات الإسرائيلية، داعيا حكومة إسرائيل للانخراط في مفاوضات سلام فورا.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن أي هجوم عسكري على رفح الفلسطينية ستكون له تداعيات كارثية، مضيفا: "سيكون خطأ استراتيجيا وأدعو كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه".

جندي للاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان رفح بتغيير عقيدتهم (فيديو)

الأمم المتحدة: مخزونات الغذاء بغزة تغطي احتياجات 4 أيام فقط

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق