13:57خبرياتلين غرة أبدعت بكل أدوارها .. هذه قصة الشبه مع كاريس بشار وأسكتت المسيئين برد ذكي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
13:57خبرياتلين غرة أبدعت بكل أدوارها .. هذه قصة الشبه مع كاريس بشار وأسكتت المسيئين برد ذكي - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 03:59 مساءً

لين غرةممثلة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 2017. أول أدوارها كان في مسلسل "أحمر" مع المخرج جود سعيد وأبرزها كان في مسلسل "المهلب بن أبي صفرة" مع المخرج محمد لطفي حيث أدت شخصية ميمونة. تتمتع لين بحضور فني وقدرات تمثيلية عالية أثبتتها خلال المشاركة في مسلسلات "كريستال" و"صالون زهرة" و"ولاد بديعة" و"شتي يا بيروت".


نشأتها

5e9c10d98d.jpgولدتلين غرةفي 12 سبتمبر/ أيلول 1994، وهي تحمل الجنسيّتين السورية والأميركية. تابعت دراستها في معهد الفنون المسرحية عام 2017.

بدايتها

مسيرةلين غرةالفنية بدأت عام 2016 خلال فترة دراستها الجامعية فجسدت دوراً في مسلسل "أحمر" مع سلاف فواخرجي وعباس النوري. وبدأت تكتسب شهرة واسعة، ويصبح اسمها معروفاً في الوسط الفنّي بعد مشاركتها في مسلسل "صالون زهرة" بدور لينا عام 2021 وتألقت في دور ورد الشقيقة الشريرة التي جسدته في مسلسل "كريستال" وتصدّر لائحة أكثر المسلسلات مشاهدةً في الدول العربية مثل مصر والسعودية.

6659d83757.jpgأعمالها

شاركتلين غرةفي العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، منها: "أحمر" ، "المنصة" ، "صالون زهرة" ، "داون تاون"، "شتي يا بيروت" ، "كريستال"، "ولاد بديعة".

إختيار الأدوار

تمتلك لين غرة كل المقومات لتحقيق النجاح وهي تسعى باستمرار إلى تطوير موهبتها الفنية، كما تحرص على اختيار أعمال فنية مميزة تساهم في إبراز موهبتها.

دورها في "كريستال"

كشفت لين غرة أن المشاركة في عمل يتضمن 90 حلقة هي تجربة جميلة وصعبة في نفس الوقت لكنها تشكل إضافة لخبرات الممثل على الصعيدين المهني والإنساني.

دعم زملاءها

84b3395e08.jpgتعرضت الممثلة لين غرة لبعض الانتقادات على لهجتها اللبنانية خلال مشاركتها في مسلسل "كريستال" ونشر أحد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "أحب تمثيل لين غرة، لكن عزيزتي كتير fake اللهجة اللبنانية طالعة معك بمسلسل کریستال، مو لابقتلك". ما إستدعى تضامن الزملاء مع لين وردّ كل منهم على طريقته لدعم زميلتهم فعلّق الممثل السوري محمود نصر قائلاً: "لين الوحشة، استمري في التقدم". روزينا لاذقاني، إكتفت بالتعليق بإيموجي التصفيق و القلوب الحمراء، تعبيراً عن مساندتها لقرار الفنانة بتجربة تأدية أدوار بلهجات مختلفة.
الممثلة علا سعيد: "هناك ناس تحب أن تخاطر وتجرّب. وهناك ناس تحب أن تبقى مكانها، سند الحيطان. هذا الفرق بين الإنسان المبدع والعادي. أحبك لين، استمري في التقدّم".
خالد شباط من الداعمين لتجربة غرة التمثيلية باللهجة اللبنانية، قال: "لنا ولكِ الحق. كل الحق في التجريب. لينزو الجدعة، الحقيقية والجميلة". الممثلة ستيفاني عطالله تساءلت باستغراب "عفواً!؟" وتابعت: "واو! جميلة من الداخل والخارج. أتمنى أن تستمتعي في كل ثانية منها (حياتك)". سارة أبي كنعان: "بيلبقلك وعاملة شغل كتير حلو مبروك".

رد لين غرة

ردت لين غرة على إنتقادات المتابعين من خلال نشر صورتين لها على صفحتها الخاصة وعلقت قائلة: "أنا ممثلة عربية سورية بكل فخر، وأحب لبنان الشقيق أرضاً وشعباً ولهجة. وعندي الرغبة أن أجَرّب التمثيل بجميع لهجات الوطن العربي والعالمي، إذا صَحلّي (إن تمكنت)". وتابعت: أتمنى لنا جميعنا أياماً أكثر حباً وأكثر سلاماً و أقل أحكاماً".

ا2306410601.jpgلجوائز

نالت الممثلة لين غرة جائزتين الأولى عن أفضل ممثلة صاعدة في مسلسل "صالون زهرة" والثانية جائزة الموركس دور عن أفضل ممثلة صاعدة لدورها في "كريستال".

إبنة كاريس بشار

طالت الشائعات الممثلة لين غرة بعد مشاركتهما في مسلسل "مسافة أمان" مع الممثلة السّورية كاريس بشار التي تلعب دور والدتها فلاحظ الجمهور شبهًا بينهما وإعتقدوا أنها والدتها الحقيقية لكن لين نفت الخبر وعبّرت عن سعادتها بالتمثيل الى جانب كاريس بشار وبالعلاقة التي تجمعهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق