كيفية الاعتراض على أهلية الضمان المطور.. وخطوات الاستعلام عنه - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الضمان الاجتماعي المطور

بدر القحطاني

معاش الضمان الاجتماعي، تقدم السلطات في المملكة العديد من الخدمات للمواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا ومنها معاش الضمان الاجتماعي المطور. 

معاش الضمان الاجتماعي

ويتسأل عدد كبير من المستفيدين عن طريقة الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية لكل من يرغب في معرفة معلومات الدعم الخاصة به وما إذا كان من المستفيدين أو لا. 

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خطوات الاستعلام عن حالة معاش الضمان الاجتماعي المطور وطريقة الاستعلام عن الأهلية إلكترونيًا.

الاستعلام معاش الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها الطريقة التي يتم من خلالها الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي المطور وحالته، ومن خلال السطور التالية نوضحها لكل من يرغب في الاستعلام:

الدخول إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.

النقر على الخدمات الإلكترونية.

الضغط على الاستعلامات.

النقر على خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان.

كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

النقر على عرض.

ستظهر جميع البيانات الخاصة بالمستفيد من الضمان المطور وقيمة المعاش الحاصل عليه.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

معاش الضمان الاجتماعي من أجل الحصول على معاش الضمان المطور لا بُد من استيفاء مجموعة كبيرة من الشروط يتم وفقًا لها تحديد ما إذا كان الشخص مؤهل للحصول على المعاش أو لا، وهي:

أن يكون من المقيمين بشكل دائم على أرض المملكة.

أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من هذا الشرط أبناء المرأة المطلقة من رجل سعودي أو الأرملة وكذلك زوجة المواطن وذوي الإعاقة والأرامل ذوات الأيتام والأيتام.

ألا يتخطى دخل الأسرة الحد المانع المحدد من الضمان الاجتماعي المطور.

استيفاء جميع متطلبات الموارد البشرية وتقديم الأوراق الرسمية المطلوبة في ذلك.

ألا يكون من المقيمين في مراكز الإيواء في السعودية.

ألا يكون من المستفيدين من أي برنامج دعم في المملكة.

ألا يكون لديه أي أصول أو عقارات أو ثروات.

كيفية الاعتراض على أهلية الضمان المطور

في حال التقديم على طلب الحصول على معاش الضمان المطور ولم يتم القبول يمكن لمقدم الطلب تقديم طلب الاعتراض على عدم الأهلية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك في حال التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة وأنه لا يوجد أي شرط غير متوفر مع التأكد من صحة البيانات بالإضافة إلى تسجيلها بشكل صحيح.

من السهل على جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور التسجيل به إلكترونيًا بل والاستعلام عن المبلغ الذي يمكن الحصول عليه إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد، وذلك ما يتم باتباع بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة بالإضافة إلى تقديم بعض البيانات التي تساعد في ظهور كافة المعلومات عن المستفيد والتي من بينها مبلغ الدعم الخاص به.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق