رياضة - ضغوط «أوبك بلس» تقود أسعار النفط للانخفاض - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

عامل بأحد مصافي النفط العراقية. (أرشيفية)

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء إذ أظهرت بيانات الصناعة تراكم مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، في علامة على ضعف الطلب، وظهور توقعات حذرة للإمدادات قبل اجتماع سياسة «أوبك بلس» الشهر المقبل.

وقال محللو آي إن جي: «أسعار النفط تعرضت لمزيد من الضغوط مع تزايد الضجيج حول سياسة إنتاج (أوبك بلس)». وأضافوا «التوقعات هي أن الأعضاء سيمددون تخفيضاتهم الطوعية الإضافية في الإمدادات إلى ما بعد الربع الثاني من هذا العام»

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا، أو 0.69%، إلى 82.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0645 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53 سنتا، أو 0.68%، إلى 77.85 دولارا للبرميل، وفق وكالة رويترز.

وهبط كلا الخامين القياسيين بشكل طفيف في الجلسة السابقة وسط علامات على تخفيف ضيق الإمدادات وضعف الطلب العالمي على النفط من تقرير توقعات إدارة معلومات الطاقة أمس الثلاثاء.

مخزونات الخام الأميركية تقفز 509 آلاف برميل

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت بمقدار 509 آلاف برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو أيار. وأضافوا أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت أيضا.

وقال محللو آي.إن.جي في تقرير «أرقام معهد البترول الأميركي التي صدرت خلال الليل كانت هبوطية إلى حد ما بسبب زيادة مخزونات الخام والمنتجات.. .المخاوف بشأن طلب أضعف من المعتاد على البنزين في الولايات المتحدة وهذه الزيادة في المخزون أثرت على الانهيار السريع للبنزين».

بيانات حكومية أميركية

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية الرسمية عن المخزونات في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش. ويتوقع محللون استطلعت «رويترز» آراءهم انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي. كما أثرت التوقعات الحذرة بشأن تخفيضات الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها (أوبك +) قبل اجتماع السياسة في الأول من يونيو على الأسواق.

في الوقت نفسه، أدت الآمال بوقف إطلاق النار في غزة إلى الضغط أيضًا على أسعار النفط في الجلسات الأخيرة، حيث يقول بعض المحللين إن علاوة المخاطرة على النفط انخفضت جنبًا إلى جنب.

تراجع المخاطر في الأسعار

وقال الاقتصادي بيل ويذبيرن من كابيتال إيكونوميكس في مذكرة للعملاء: «إن انخفاض أسعار النفط منذ الهجمات المتبادلة بين إيران وإسرائيل يشير إلى أن المخاطر في الأسعار قد تراجعت الآن».

وأضاف: «لا تزال الأسعار مدعومة بتخفيضات إنتاج (أوبك بلس) لكننا نعتقد أن الأعضاء سيخففون هذه التخفيضات تدريجيا اعتبارا من يوليو، مما يدفع أسعار النفط للانخفاض».

ويتوقع بعض المحللين أن يظل الطلب على المدى القصير مدعومًا بشكل جيد مما يحد من انخفاضات الأسعار الإجمالية. وقال نيل كروسبي، المحلل في سبارتا كوموديتيز: «الكثير من الحديث عن تخفيضات الأداء الاقتصادي في الأسابيع الأخيرة مبالغ فيه في رأينا، حيث لا تزال الهوامش جيدة بما فيه الكفاية، مما يعني أن الطلب الآسيوي يمكن أن يرتفع بمجرد أن تصل التحولات إلى ذروتها وتتضاءل».

اقرأ أيضا: تونس: التحفظ على ناشطة بارزة.. من هي سعدية مصباح؟

خليجيون| المغرب تسلم مفاتيح مصانعها العسكرية لإسرائيل: «تسريبات ذات سوابق»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - ضغوط «أوبك بلس» تقود أسعار النفط للانخفاض - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:18 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق