انتعاش العوائد الأمريكية يضغط سلبًا على العملة اليابانية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتعاش العوائد الأمريكية يضغط سلبًا على العملة اليابانية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:29 مساءً

ويقول المحللون إن أي تدخل من جانب البنك المركزي الياباني لن يكون إلا بمثابة فترة صعود مؤقتة للين، نظرًا لاستمرار الفروق الصارخة في أسعار الفائدة بين اليابان و الولايات المتحدة لصالح الفائدة الأمريكية.

ويضغط سلبًا أيضًا على العملة اليابانية انتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، الأمر الذي يقلل من جاذبية الين الياباني كخيار استثماري متاح للمشترين على المكشوف وتمويل الصفقات.

- سعر صرف الين الياباني اليوم :ارتفع الدولار مقابل الين بحوالي 0.4 % إلى (155.27¥) ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند (154.69¥)، و سجل أدنى مستوى عند (154.52¥).

- أنهي الين الياباني تعاملات أمس الثلاثاء منخفضًا بأكثر من 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 151.86 ينات.

قال محافظ البنك المركزي الياباني "كازو أويدا" يوم الأربعاء: إن بنك اليابان سيدقق في تأثير تحركات الين على التضخم في توجيه السياسة النقدية.

وكرر وزير المالية الياباني "شونيتشي سوزوكي" التحذير من أن السلطات اليابانية مستعدة للرد على التحركات شديدة التقلب في سوق العملات.

امتنعت وزارة المالية اليابانية عن التعليق على ما إذا كانت وراء بيع الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي، لكن كبير دبلوماسيي العملة "ماساتو كاندا" كرر أمس الثلاثاء أن الحكومة "ستواصل إتباع نفس النهج الحازم" تجاه تحركات الين غير المنضبطة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق