رياضة - كوريا الشمالية تودع «مهندس عبادة الشخص».. من هو كيم كي نام؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودوليةالأربعاء, 8 مايو, 2024 - 11:31 ص

مسؤول الدعاية السابق في كوريا الشمالية كيم كي نام.

بيونغ يانغ: «خليجيون»

ودعت كوريا الشمالية مسؤول الدعاية السابق كيم كي نام الذي كان يعد مهندس «عبادة الشخصية» في عهد أسرة كيم، الثلاثاء، عن 94 عاما وفق ما نقلت وكالة فرانس برس وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون نعى الراحل بصمت صباح اليوم الأربعاء أمام نعشه «بحزن مرير لفقدان ثوري مخضرم بقي مخلصا بلا حدود» للنظام. وأوضحت أن كيم كي نام الذي أدخل المستشفى منذ العام 2022، توفي بسبب كبر سنه و«خلل في العديد من الأعضاء».

رئيس قسم التحريض والدعاية في كوريا الشمالية

وعرف كي نام خصوصا برئاسته قسم التحريض والدعاية في كوريا الشمالية بين العامَين 1989 و2017 بعدما شغل منصب رئيس تحرير جريدة رودونغ سينمون الحكومية في السبعينيات. كما شغل منصب نائب رئيس حزب العمال الحاكم في البلاد وكان سفيرا لدى بكين في الخمسينيات.

وبعدما درس في الاتحاد السوفيتي، بدأ حياته المهنية في عهد كيم إيل سونغ الذي تولى السلطة في بيونغ يانغ منذ نهاية الاحتلال الياباني العام 1948 حتى وفاته في العام 1994، وكان يعتبر صديقا مقربا لابنه وخلفه كيم جونغ إيل (1994-2011) والد كيم جونغ أون.

ألّف كيم كي نام الشعارات الرئيسية للنظام وخطابات قادته. وهو يعدّ أيضا مهندس «عبادة الشخصية» حول أسرة كيم التي تحكم كوريا الشمالية بقبضة من حديد منذ ثلاثة أجيال. وبعد تقاعده، منح دوره لشقيقة كيم جونغ أون، كيم يو جونغ، في العام 2018.

اقرأ المزيد:

شركة حراسات أميركية لإدارة المعبر.. صحيفة عبرية تكشف ترتيبات الاحتلال في رفح

«لهيب أبريل».. درجات حرارة غير مسبوقة منذ الثورة الصناعية

الدعم السريع يتهم الجيش بقصف محطة ضخ نفط شرق الخرطوم

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - كوريا الشمالية تودع «مهندس عبادة الشخص».. من هو كيم كي نام؟ - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:39 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق