مجلس الإمارات للإعلام و "Google" للأخبار يختتمان برنامج تدريب قيادات إعلامية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الإمارات للإعلام و "Google" للأخبار يختتمان برنامج تدريب قيادات إعلامية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 11:10 صباحاً

المصدر:

التاريخ: 08 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم مجلس الإمارات للإعلام وشركة “Google”، المرحلة الأولى من برنامج تدريب القيادات الإعلامية، الذي عقد في المقر الإقليمي لشركة “Google” في مدينة دبي للإعلام، بالشراكة مع مبادرة “Google” للأخبار وشركة “Upskill Digital”، وذلك بحضور أكثر من 50 قيادياً وصحفياً من المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية.

وأكد محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أهمية الاستثمار في مهارات الكوادر الإعلامية وتطوير قدراتها، لضمان مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي العالمي.

وقال الشحي: "يسرنا التعاون مع ‘Google‘ للأخبار في تنظيم ورشة عمل تهدف إلى تمكين القيادات الإعلامية في الإمارات بمهارات جديدة تدعم مسيرتهم المهنية، وتساهم في تطوير المؤسسات الإعلامية وتعزيز قدرتها على المنافسة العالمية".

وأشار إلى أن هذه الورشة تمثل الخطوة الأولى في التعاون مع شركة غوغل، وسيتبعها سلسلة من ورش العمل حول استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي في غرف الأخبار، واستراتيجية إنشاء الفيديوهات لصناع المحتوى وغيرها من المهارات الرقمية الجديدة التي تدعم العاملين في قطاع الإعلام وتسهم في تعزيز إنتاجيتهم وكفاءتهم.

وأكد الشحي التزام مجلس الإمارات للإعلام بدعم برامج تطوير الكوادر الإعلامية بما يتماشى مع رؤية المجلس في تمكين نمو وازدهار صناعة الإعلام وترسيخ مكانة دولة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.

من جانبه قال مازن صباغ، مدير شراكات الأخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ‘Google‘ : "سعداء بعقد هذه الدورة التدريبية التي تسهم في تعزيز التحول الرقمي في المؤسسات الأخبارية في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس الإمارات للإعلام ، مشيرا إلى أن ‘Google‘ تدعم منذ فترة طويلة الصحفيين وناشري الأخبار والشركات الإخبارية الناشئة في المنطقة من خلال برامج تدريبية وتمويلية متخصصة، ونحن ملتزمون ببذل المزيد من الجهود لدعم التحول الرقمي والابتكار في صناعة الأخبار المحلية".

وشهدت الورشة التي قدمها خبراء من مبادرة ‘Google‘ للأخبار، و‘Upskill Digital‘ ، لعدد من القيادات الإعلامية في الدولة، إلقاء الضوء على عدد من المحاور المهمة، مثل كيفية استقطاب وسائل الإعلام للجمهور المستهدف، وقياس الأثر، وزيادة جمهور الأخبار على منصة يوتيوب، وتنمية الإيرادات، واستعراض أفضل الممارسات لتطوير النشرات الإخبارية باستخدام إحصاءات غوغل، إضافة إلى طرق وأساليب تطوير مهارات التحرير والنشر في العالم الرقمي باستخدام التقنيات المختلفة، بهدف تعزيز مهارات القيادات الإعلامية باستخدام منتجات وأدوات ‘Google‘ المفيدة للإعلاميين.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق