"الراجحي" يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الراجحي" يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 10:24 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلن مصرف الراجحي اليوم الأربعاء ، عن عزمه إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي بموجب برنامجه الدولي لصكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى المؤسس من قبل المصرف في تاريخ 18 أبري/ نيسان 2024م، وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 25 مارس/ آذار 2024.

 وأوضح المصرف في بيان له اليوم الأربعاء على "تداول"، أنه سيتم تحديد القيمة وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، ومن المتوقع أن يتم إصدار الصكوك عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية ("الطرح المحتمل").
 
وأضاف المصرف أن الهدف من الطرح هو تحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة ولتلبية أهداف المصرف المالية والاستراتيجية وفقاً لإطار التمويل المستدام للمصرف. 

كما أوضح أنه قام بتعيين كل من: شركة الراجحي المالية، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك دبي الإسلامي بي جي اس سي، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي اس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.
 
ولفت المصرف أن طرح الصكوك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة، مشيراً إلى أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك، مبيناً أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حلواني إخوان" تتحول للخسارة بالربع الأول للعام 2024 بـ4.6 مليون ريال

تابعة لـ"البحر الأحمر" توقع عقداً إنشائياً بـ113 مليون ريال

مجلس الوزراء يُصدر قراراً بشأن إعفاء مدخلات الصناعة من الضرائب

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق