عاجل

يا أهلا بالامتحانات.. صفوف النقل بدأت «نهاية العامة» والوزارة عينها على جروبات الغش - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يا أهلا بالامتحانات.. صفوف النقل بدأت «نهاية العامة» والوزارة عينها على جروبات الغش - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 09:28 صباحاً

تنطلق صباح اليوم الأربعاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى لصفوف النقل وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة مكافحة الغش بالامتحانات والتصدى لأى عمل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بأن جميع مدارس محافظة الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات النقل لجميع المراحل، وسيؤدي طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع و الخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 إلى 15 مايو.

 

طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتى 15 مايو.

 

وطلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتى 15 مايو.

 

وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

 

ونبهت على حضور الطلاب إلى لجان الامتحانات قبل الوقت المحدد لبداية الامتحان بوقت كاف ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم الدخول للجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر فى دخول اللجنة وعدم الكتابة على الجدران والدسكات وعدم استخدام أى وسائل غش وعدم التحدث مع الآخرين فى اللجنة، كى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وعدم اصطحاب أى كتب أو مذكرات تخص المادة التى يؤدى الامتحان فيها  وعدم اصطحاب أى أدوات حادة أو أسلحة داخل اللجان.

 

ونبهت المديرية على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائياً للطلاب والملاحظين، حيث تعتبر جريمة تؤدى إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء امتحانه للطلاب وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020، والإجابات تكون بالقلم الجاف الأزرق فقط والقلم الرصاص خاص بالرسومات والرسم البياني فقط مع عدم استعمال المزيل أو الأقلام الملونة مع عدم كتابة أية معلومات تخص الطالب داخل كراسة الإجابة أو الاستهزاء بالامتحان أو المصححين كى لا تحول ورقته للجنة خاصة للتصحيح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق