رياضة - علاء مبارك يفتح النار على تكوين الفكر العربي بـ«إزازة بيرة» - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

علاء مبارك. (أرشيفية: الإنترنت)

شن علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، هجوما لاذعا على «مركز تكوين الفكر العربي» الذي جرى الإعلان عن تأسيسه بواسطه صحفيين وراوئيين وأكاديميين لنشر ما يعرف بـ«الفكر العلماني».

وتساءل علاء مبارك في منشور عبر منصة «إكس»: «مركز تكوين الفكر العربي.. لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان!».

وأضاف علاء مبارك «المركز اعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية، وده كلام جميل جداً ومحترم»، مستدركا باللهجة العامية المصرية «بس المشكلة ان هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الأشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون أساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسئ للصحابة -رضى الله عنهم-، ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج، منكرا وجود المعراج!».

ويتابع علاء مبارك «هنا تاتى المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة، يأتى ليتحدث ويفتى ويلقى بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم».

علاء مبارك يتحدث عن الأزهر الشريف

واستطرد نجل الرئيس المصري بالقول «يفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه، و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلاميK.

واختتم علاء مبارك ساخرا باللهجة العامة المصرية«نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت ????».

ويوم السبت الماضي، عقدت في القاهرة أعمال المؤتمر السنوي الأول لمؤسسة تكوين الفكر العربي تحت عنوان «خمسون عاما على رحيل طه حسين: أين نحن من التجديد اليوم؟»، وذلك في المتحف المصري الكبير، تحت رعاية الدولة المصرية، وبمشاركة نخبة من المفكرين والأكاديميين العرب.

ويضم مجلس أمناء المركز عددا من الشخصيات المصرية والعربية البارزة، وهم يوسف زيدان (مصر)، وفراس السواح (سوريا)، وإبراهيم عيسى (مصر)، وألفة يوسف (تونس)، ونادرة أبي نادر (لبنان)، وإسلام البحيري (مصر)

ويقول القائمون على المنتدى يهدف إلى «تعزيز خطاب التسامح، وفتح آفاق الحوار، وتشجيع المراجعات النقدية، والتحفيز على طرح الأسئلة على المسلمات الفكرية، والأسباب التي تحول دون نجاح مشاريع النهضة والتنوير العربية».

لكن وسط الجدل بشأن القائمين على مركز تكوين الفكر العربي، تقدم محامِ، اليوم الثلاثاء، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد مجلس أمناء مركز تكوين الفكر العربي، وفق صحيفة «المصري اليوم» المصرية.

وقال المحامي في بلاغه «إن المبلغ ضدهم قد عكفوا بصفة دورية ومسلسلة ومعروضة على العامة على استغلال تدويناتهم المكتوبة عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الندوات العامة أو البرامج التلفزيونية على بث أفكارهم المتطرفة تحت ستار الدين بالتشكيك في ثوابت الدين الإسلامي والسنة النبوية المطهرة بزعم تجديد الخطاب الديني والتنوير».

اقرأ المزيد:

لغز مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

خليجيون| ماذا تقصد مصر بـ «حافة الهاوية» في رفح؟

مصر ترد على مزاعم تدخلها أمنيًا في غزة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - علاء مبارك يفتح النار على تكوين الفكر العربي بـ«إزازة بيرة» - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:37 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق