عاجل

بعد تأجيلها في اللحظات الأخيرة، ناسا تعلن موعد إطلاق أول رحلة مأهولة لـ"ستارلاينر" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تأجيلها في اللحظات الأخيرة، ناسا تعلن موعد إطلاق أول رحلة مأهولة لـ"ستارلاينر" - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 07:52 صباحاً

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)،  إنها أجلت الموعد المستهدف للمحاولة التالية لإطلاق كبسولة ستارلاينر الفضائية من إنتاج شركة "بوينج" لاستبدال صمام الضغط في صاروخها الداعم.

ولن يكون الموعد الجديد لأول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة الفضاء قبل 17 مايو.

الرحلة الأولى للمركبة "سي.إس.تي-100 ستارلاينر" تحظى باهتمام كثيرين إذ ستحمل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

وتأجلت كثيرا في وقت تسعى فيه "بوينج" للتنافس مع شركة "سبيس إكس" التابعة لإيلون ماسك، لنيل حصة أكبر من أعمال ناسا المربحة.

-إعلانات-

وتأجلت الرحلة التجريبية، الاثنين، قبل أقل من ساعتين من بدء العد التنازلي بعد اكتشاف عطل في صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل في المرحلة العليا لصاروخ من المقرر أن يطلق الكبسولة الجديدة إلى المدار.

وأعد الصاروخ، وهو مكون منفصل عن كبسولة "ستارلاينر"، للمهمة تحالف الإطلاق المتحد (يو.إل.إيه)، وهو مشروع مشترك بين "بوينغ" و"لوكهيد مارتن".

وبعد تأجيل محاولة الإطلاق، الإثنين، أعلنت "ناسا" و"بوينج" والتحالف، أنهم سيسعون للمحاولة مرة أخرى الجمعة.

لكن "ناسا" قالت لاحقا إن هناك حاجة لمزيد من الوقت بعد أن قرر التحالف "إزالة واستبدال" صمام الضغط المعيب.

وقالت إن ذلك سيتطلب إعادة الصاروخ إلى حظيرته، الأربعاء، لإجراء الإصلاحات وفحص التسرب وغيره قبل محاولة الإطلاق الثانية.
وقالت "ناسا" أيضا إن تلك الإصلاحات أجلت موعد الإطلاق المحتمل لأسبوع آخر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق