البيت الأبيض يعلق على السخرية من طالبة سوداء في تظاهرات دعم غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض يعلق على السخرية من طالبة سوداء في تظاهرات دعم غزة - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 05:31 صباحاً

علّق البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، على قيام أحد الطلاب بالسخرية من طالبة من ذوي البشرة السوداء، خلال تظاهرة داعمة لغزة في جامعة بولاية مسيسبي.

واعتبر البيت الأبيض أن السلوك الذي ظهر في مقطع فيديو  بجامعة في ولاية مسيسبي "مخجل وعنصري".

وقام طالب بالسخرية من متظاهرة من أصحاب البشرة السوداء عبر تقليد أصوات القرود خلال مظاهرة مناهضة لحرب غزة.

وأثارت الأحداث التي وقعت في "أولي ميس"، أبرز جامعات الولاية، غضبًا وتنديدًا واسع النطاق.

-إعلانات-

وقالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض إن "التصرفات التي ظهرت في الفيديو دون مستوى أي أمريكي".وتسود احتجاجات عارمة مختلف الجامعات الأمريكية تأييدًا للفلسطينيين واعتراضًا على الحرب على غزة.

وقال المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في جامعة ميسيسيبي في بيان إنهم تعرضوا للعنصرية والتهديدات العنيفة وإلقاء الطعام عليهم من قبل المتظاهرين المناوئين، الذين زُعم أن بعضهم قالوا: "هذه هي مساعداتكم الإنسانية".

وفي مقطع الفيديو المتداول، يمكن رؤية متظاهرة  وهي تسجل وتتحدث إلى متظاهرين معارضين خارج الحواجز الواقية المحيطة بالمتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين.

ويمكن رؤية ضباط إنفاذ القانون وهم يحثونها على العودة إلى داخل الحواجز بينما يسخر منها المتظاهرون المناوئون لها، بما في ذلك طالب انتحل شخصية قرد على ما يبدو وآخرون يهتفون "احبسوها"، وفقا للطالبة ستايسي سبيلر، التي التقطت الفيديو.

وحثت سلطات إنفاذ القانون المتظاهرين المناهضين على التراجع عن المتاريس.

وشهدت مدن أوروبية أخرى احتجاجات مماثلة خلال الأيام الماضية في الجامعات، حيث تضامن طلبة أوروبيون مع أقرانهم في الدعوة لإنهاء الحرب.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق