العاهل الأردني: يجب منع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العاهل الأردني: يجب منع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 04:11 صباحاً

غزة الآن ، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضرورة منع العملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح التي تؤوي نحو 1.5 مليون نازح من أهالي القطاع.

وأشار الملك عبد الله خلال اجتماعين عقدهما في الكونجرس الأمريكي إلى أن سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام دخول المساعدات سيفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

ومن جديد شدد الملك على إدانة⁧ الأردن⁩ للاعتداء على قافلة المساعدات الأردنية التي كانت متجهة إلى ⁧غزة⁩ عبر معبر بيت حانون من قبل مستوطنين إسرائيليين.

-إعلانات-

ودعا الملك عبد الله المجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح يفرض على إسرائيل تأمين عبور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى ⁧ غزة⁩ من مختلف المعابر، والتزامها بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين المحاصرين هنالك منذ السابع من أكتوبر، مشددا على  ضرورة وقف التصعيد لتجنب توسع الصراع في الإقليم.

ولفت إلى ضرورة مواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" باعتبارها شريان الحياة لنحو مليوني فلسطيني في غزة، فضلًا عن تقديمها الخدمات الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها.


وجدد التأكيد على موقف الأردن الرافض لأية محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما باعتبارهما امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وحذر من أن الأعمال العدائية والانتهاكات التي يرتكبها المستوطنون بحق الفلسطينيين والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس، ستؤدي إلى خروج الوضع بالضفة الغربية عن السيطرة وتفجر الأوضاع بالمنطقة.

وشدد الملك على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماعين منفصلين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، وعدد من رؤساء لجان المجلس، وزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق