عاجل

البيت الأبيض يعلن فتح معبر كرم أبو سالم اليوم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض يعلن فتح معبر كرم أبو سالم اليوم - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 02:33 صباحاً

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن  معبر كرم أبو سالم  إلى غزة سيعاد فتحه اليوم الأربعاء.

وأوضحت كارين جان بيير أنه "يجب على المعبرين اللذين تم إغلاقهما أن يفتحا، فمن غير المقبول أن يتم إغلاقهما".

كما أشارت إلى أنه "من المتوقع أن يعاد فتح معبر كرم أبو سالم  اليوم الأربعاء".

 

فتح معبر كرم أبو سالم 

واعتبرت الولايات المتحدة أن إغلاق إسرائيل لمعبري رفح وكرم أبو سالم الأساسيين لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة هو أمر "غير مقبول".

-إعلانات-

وقالت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة دولية أخرى إن إغلاق المعبرين المؤديين إلى جنوب غزة، رفح وكرم أبو سالم الذي تسيطر عليه إسرائيل، أدى فعليا إلى حجب المساعدات الخارجية عن القطاع ولم يعد هناك سوى عدد قليل للغاية من المخزونات المتاحة بالداخل.

 

فتح معبر كرم أبو سالم  اليوم الأربعاء

وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن "القلق البالغ تجاه إغلاق معبري كرم أبو سالم ورفح، ما يشكل تحديات أمام وصول المساعدات".

وأوضح البرنامج الأممي أن المخزونات الحالية من الغذاء "تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام من الاحتياجات في رفح دير البلح وخان يونس".

ويعتبر معبر رفح البري شريان حياة لمواطني قطاع غزة، والمنفذ البري الوحيد لإدخال المساعدات وإجلاء المصابين.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية. كما توغلت القوات الإسرائيلية في مدينة رفح فجر أمس الثلاثاء، وسط تحذيرات دولية ومخاوف من خطورة الوضع.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق