الوثائق الجنائية السرّية| قرار عاجل من المحكمة بشأن محاكمة دونالد ترامب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوثائق الجنائية السرّية| قرار عاجل من المحكمة بشأن محاكمة دونالد ترامب - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:53 صباحاً

قررت قاضية اتحادية في فلوريدا، تأجيل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن الوثائق الجنائية السرّية، إلى أجل غير مسمى، حسبما أظهر ملف قضائي.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، كان من المقرر أن تبدأ المحاكمة بتهمة الاحتفاظ بسجلات الأمن القومي السرية عمداً بعد مغادرة البيت الأبيض وإخفائها عن السلطات الفيدرالية في 20 مايو لكن تم إرجاؤها لأجل غير مسمى.

سيكون من غير الحكمة تحديد موعد للمحاكمة 

لكن قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية إيلين كانون، كتبت في أمر المحكمة الصادر الثلاثاء أنه "سيكون من غير الحكمة" تحديد موعد للمحاكمة "في هذه المرحلة"، مما يلقي المزيد من الشكوك على قدرة المدعين الفيدراليين على تقديم ترامب للمحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ويواجه ترامب عشرات التهم الجنائية الخاصة بتخزين وثائق سرية بشكل غير قانوني في منزله في مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، أخذها معه بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021، ثم عرقلة جهود مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستعادتها. وقد دفع بأنه غير مذنب ونفى ارتكاب أي مخالفات.

يواجه ترامب أربع قضايا جنائية 

ويواجه ترامب أربع قضايا جنائية في سعيه لاستعادة البيت الأبيض، لكن خارج نطاق الادعاء في نيويورك، ليس من الواضح أن أيًا من الثلاثة الآخرين سيمثل للمحاكمة قبل الانتخابات.

ترامب يتهم بايدن

اتهم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بإدارة "إدارة الجستابو" في خطاب خاص للمانحين هاجم فيه أيضا المدعين المشاركين في لوائح الاتهام الجنائية الخاصة به، وذلك وفقا لتسجيل سمعته قناة "سي إن إن" الأمريكية. وسائل الإعلام الأمريكية.

تصريحات ترامب

ووفقا لوكالة رويترز أجرى ترامب، الذي أثار خطابه اتهامات بالميول الفاشية من جماعات الحقوق المدنية ومنتقدين آخرين، المقارنة مع الشرطة النازية في نظام ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية خلال اجتماع للمانحين مساء السبت في منتجعه مارالاجو في بالم بيتش. فلوريدا.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده كانت ذات دوافع سياسية. لقد أنهى للتو 11 يومًا من محاكمة أموال الصمت في نيويورك والتي اتُهم فيها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار تم دفعه لنجم إباحي.

هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة الجستابو

وقال ترامب، بحسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست: "هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة الجستابو". "وهذا هو الشيء الوحيد الذي لديهم. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، في رأيهم، وهي في الواقع تقتلهم. لكن هذا لا يزعجني."

ولم تستجب حملة ترامب لطلب التعليق على التصريحات المذكورة.

وفي بيان، سعى المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس إلى مقارنة سلوك بايدن في منصبه بتصريحات ترامب الأخيرة، واتهم الرئيس السابق بترديد الخطاب الفاشي، و"تناول الغداء مع النازيين الجدد وإثارة نظريات المؤامرة الزائفة التي كلفت ضباط الشرطة الشجعان حياتهم". "

وقال بيتس: "إن الرئيس بايدن يجمع الشعب الأمريكي حول قيمنا الديمقراطية المشتركة وسيادة القانون - وهو النهج الذي أدى إلى أكبر انخفاض في جرائم العنف منذ 50 عامًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق