30 شركة سعودية تبحث فرص الاستثمار بباكستان - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
30 شركة سعودية تبحث فرص الاستثمار بباكستان - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:28 صباحاً

بحث وفد ترأسه مساعد وزير الاستثمار المهندس إبراهيم المبارك في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، مكون سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاستثمار والتجزئة.وضم الوفد ما يقارب ٣٠ شركة سعودية في مجالات الزراعة والتكنولوجيا، وتجارة التجزئة، شاركت ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وقال المدير التنفيذي الزراعي لشركة الوطنية لتنمية الزراعة محمد الحنيف، إنَّ الشركة التقت مع الجهات ذات العلاقة لبحث سبل التعاون فيما يخص الزراعة واللحوم الحمراء، وقال الحنيف إنَّ الشركة تتجه نحو التحوُّل إلى شركة أغذية متكاملة.

وأكد ممثل شركة وادي حلبى، عبدالله الخضيري أنَّ الشركة ستستثمر بقيمة مليار دولار مستقبلًا عبر الاتفاقيَّة المحتملة مع الجانب الباكستاني.

وأكد المهندس عبدالمحسن فهد المزيني من شركة (حصيل) الزراعية أنَّ باكستان تُعتبر بديلًا جيِّدًا لمستقبل إيقاف زراعة الأعلاف في المملكة؛ لتوفِّر المياه والأراضي الزراعية؛ ممَّا سيسهم في الحد ارتفاع أسعار الأعلاف بعد إيقافها في المملكة.

وبيَّن المزيني أنَّ حجم الاستثمار المتوقَّع يتراوح بين 100-120 مليون دولار، فيما تمثل المساحات المستهدفة حاليًّا ما يقارب عشرة آلاف هكتار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق