تخفيض الرسوم الحكومية بالقطاع السياحي 22% - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تخفيض الرسوم الحكومية بالقطاع السياحي 22% - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:28 صباحاً

تخطط وزارة السياحة لاستقطاب استثمارات بقيمة 42 مليار ريال، وتوفير 120 ألف وظيفة بعد إطلاق برنامج «ممكنات الاستثمار السياحي»، الذى يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.وتتضمَّن قائمة الممكنات زيادة أعداد مرافق الضيافة عالية الجودة، وإقامة مركز الخدمات السياحية الشامل، واستحداث تراخيص متنوِّعة تتناسب مع احتياجات المستثمرين، وخفض الرسوم الحكومية السنوية بنسبة 22%.

وقال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية المهندس محمود عبد الهادي، إنَّ الأهمية الإستراتيجية لبرنامج ممكنات الاستثمار السياحي هي تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

وخلال مشاركته في قمة مستقبل الضيافة بالرياض -مؤخَّرًا- أوضح عبدالهادي أنَّ البرنامج يأتي ضمن مسار الإصلاحات المستدامة التي تنفذها الوزارة لتطوير القطاع السياحي، ورفع مساهمته في الناتج المحلي ليصل إلى 10% بحلول عام 2030.

وأشار المهندس عبدالهادي إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها القطاع السياحي مؤخَّرًا، وأبرزها الوصول إلى 100 مليون سائح خلال عام 2023، قبل الموعد المحدد بسبع سنوات.

وتعزى هذه النجاحات إلى التحول والإصلاحات التي بدأتها وزارة السياحة، مثل التعديلات على نظام إصدار التأشيرات وتطوير البنية التحتية للقطاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق