فريد زهران لـ قصواء الخلالي: مصر تمثل الرادع الوحيد لحكومة نتنياهو العنصرية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فريد زهران لـ قصواء الخلالي: مصر تمثل الرادع الوحيد لحكومة نتنياهو العنصرية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:13 صباحاً

تطرق الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي في حديثه الليلة ، مع الإعلامية قصواء الخلالي إلى اقتحام  اسرائيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر.

زهرن: الاقتحام الإسرائيلي كان متوقع

وقال الدكتور فريد زهران، في لقائه مع الإعلامية بحلقة برنامجها "في المساء مع قصواء "المذاع على فضائية سي بي سي"، وينقله موقع تحيا مصر: "  الاقتحام كان متوقع، لآن حكومة نتنياهو العنصرية كانت تتصرف دائما بلا رادع فهي دائما في حالة استفزاز لجميع دول الجوار بما فيهم مصر".

وتابع فريد زهران :" الموقف المصري كان حازما ضد التهجير القسري للفلسطينيين وكان حريص على طرح بدائل، الا ان الجانب الاسرائيلي كان يماطل في التسوية، ويجهض المفاوضات، رغم مرونة حماس هي الأخرى في التوصل لاتفاقات، معقبا:" الرادع الوحيد لإسرائيل هو مصر".

زهران: اسرائيل تهدد السلم والأمن الدولي

 ونوه زهران، بأن اسرائيل تهدد السلم والأمن الدولي، فهي خسرت على الصعيد العالمي الكثير، ولم يعد هناك تعاطف عالمي معها وينبغي البناء على هذا الأمر، مشيرا إلى أن الشعوب الأوروبية ستعاقب الأنظمة المتواطئة مع إسرائيل في العدوان الوحشي على فلسطين

وأكد رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أن حكومة نتنياهو العنصرية اليمينية بعدوانها الوحشى على الشعب الفلسطينى طول الوقت فى حالة استفزاز لكل دول الجوار وتتصرف بانه ليس لها رادع".

زهران: إسرائيل خسرت كثيرا على المستوى العالمى

 وأكمل الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي:" الموقف المصرى الحازم من رفض التهجير القسرى كان يفضح الطرف الإسرائيلى ويبينه أمام العالم أنه غير قابل للتسوية،  لافتا إلى حماس كانت تبدى قبولها للتوافقات وتبدى حلولا كثيرة، ولكن إسرائيل هى من تهدد السلم والأمن الدولى بتجاوزاتها الأخيرة".

وأنهى الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي:" إسرائيل خسرت كثيرا على المستوى العالمى، واعتقد أن أى انتخابات فى أوروبا ستعاقب الشعوب أى أنظمة تعاطفت مع إسرائيل".

 كشف مسؤولون إسرائيليين أن إعلان حركة حماس الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في غزة فاجأ حكومة بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن إسرائيل تم (التلاعب بها) من خلال حليفها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق