الخارجية المصرية: مصر تتابع الأحداث وأرسلت تحذيرات كثيرة لإسرائيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية المصرية: مصر تتابع الأحداث وأرسلت تحذيرات كثيرة لإسرائيل - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:32 صباحاً

عقب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، على تطورات الوضع في رفح الفلسطينية، مشيرا إلى ان مصر تتابع الأحداث وأرسلت تحذيرات كثيرة، وهامة للغاية للجانب الإسرائيلي لإدراك مصر الكامل لخطورة هذه العملية. 

وأشار أبو زيد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، إلى أن رفح الفلسطينية بها نحو مليون و400 ألف مواطن، وهذه المنطقة بمثابة الملاذ الأمن للأخير للفلسطينيين داخل القطاع، ومصر أطلقت التحذيرات لأنها تعلم خطورة القيام بأي عملية عسكرية.

 مصر اعتبرت أي تصرف إسرائيلي غير مسئول في اتجاه رفح بمثابة سياسة حافة الهاوية

ولفت إلى أن مصر اعتبرت أي تصرف إسرائيلي غير مسئول في اتجاه رفح الفلسطينية بمثابة سياسة حافة الهاوية، حيث إنها تكون بتعرض الوضع الإنساني بها للخطر، لافتا إلى أن العملية التفاوضية تمر بوقت حرج للغاية، فلاي مكن تصور أن تكون المفاوضات جارية وفي نفس الوقت تجرى تدخلات عسكرية في رفح الفلسطينية.

ونوه بأنهم يرون أن العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية الآن تهديد خطير لمسار المفاوضات وفي وقت حرج، حيث إن الإصرار الإسرائيلي على الاستيلاء على معبر رفح من الجانب الفلسطيني هو خنق لقطاع غزة.

الخارجية المصرية: توقيت تصعيد الجانب الإسرائيلي الأحداث في رفح الفلسطينية خطير للغاية

علق السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، على اختيار الجانب الإسرائيلي على شن عملية نوعية على مدينة رفح الفلسطينية في هذا التوقيت، مشيرا إلى أن ما يجري في رفح الفلسطينية يزيد من حالة الاحتقان في توقيت حرج تبذل فيه مصر مع أطراف أخرى جهود مضنية لمحاولة الوصول إلى الهدنة.

توقيت تصعيد الجانب الإسرائيلي الأحداث في رفح الفلسطينية خطير للغاية

وأشار أبو زيد، إلى أن توقيت تصعيد الجانب الإسرائيلي الأحداث في رفح الفلسطينية خطير للغاية، والتعامل الإسرائيلي معه يعكس قدر كبير من عدم المسئولية، مضيفا أننا على بعد ساعات من استقبال الوفود والاستماع بشكل رسمي للأطراف.

وأضاف أن الوضع بأكمله متأزم، ولابد من ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من كل الأطراف والتعامل مع المفاوضات بالمرونة المطلوبة لحقن دماء الأبرياء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق