عاجل

الخارجية المصرية: أطلقنا تحذيرات كثيرة للجانب الإسرائيلى لتجنب عملية رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية المصرية: أطلقنا تحذيرات كثيرة للجانب الإسرائيلى لتجنب عملية رفح - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:28 صباحاً

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر أطلقت تحذيرات كثيرة للغاية للجانب الإسرائيلي لتجنب العملية العسكرية في رفح؛ لإدراك خطورتها على الوضع الإنساني في المنطقة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج "بالورقة والقلم" مع الإعلامي نشأت الديهي، الثلاثاء، أن رفح تعد الملاذ الآمن الأخير للفلسطينيين في قطاع غزة، إذ أنها تأوي 1.4 مليون فلسطيني، مشيرا إلى أن أي تصرف إسرائيلي غير مسؤول تجاه رفح يعبر عن سياسة حافة الهاوية التي تتبعها إسرائيل؛ بسبب تعريض الوضع الإنساني للخطر.

 

وأكد أن توقيت العملية العسكرية يتزامن مع وقت حرج وحساس تمر به العملية التفاوضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، قائلا إنه "لا يمكن تصور أن تتم المفاوضات في ظل تدخلات عسكرية في رفح وسيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، كل ذلك لا يستوعبه عقل، ولا يمكن أن نعتبر هذا تصرفا مسئولا بأي شكل من الأشكال".

واعتبر أبو زيد، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح تهديد خطير لمسار المفاوضات، مشددا أن الإصرار الإسرائيلي على الاستيلاء على معبر رفح الفلسطيني يعتبر إمعانا في خنق قطاع غزة، الذي يعد شريان الحياة الرئيسي للفلسطينيين في القطاع، بما يعدانتهاكا صارخا للقانون الدولي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق