بلينكن يعلن إعادة مواطنين أمريكيين وكنديين وهولنديين وفنلنديين من شمال شرق سوريا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يعلن إعادة مواطنين أمريكيين وكنديين وهولنديين وفنلنديين من شمال شرق سوريا - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 12:19 صباحاً

الولايات المتحدة – أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده أعادت 11 مواطنا أمريكيا من شمال شرق سوريا من بينهم خمسة قاصرين، ووصفها بأنها “أكبر عملية إعادة فردية من شمال شرق سوريا حتى الآن”.

وأفاد في بيان بأنه “بالإضافة إلى ذلك، قمنا بإعادة التوطين في الولايات المتحدة لمواطن غير أمريكي يبلغ من العمر تسع سنوات وهو شقيق لأحد المواطنين الأمريكيين القاصرين”، مبينا أنه “كجزء من هذه العملية، سهلت الولايات المتحدة أيضا إعادة ستة مواطنين كنديين وأربعة مواطنين هولنديين ومواطن فنلندي، من بينهم ثمانية أطفال”.

وأشار إلى أنه “لا يزال نحو 30 ألف شخص من أكثر من 60 دولة خارج سوريا في مخيمي الهول وروج للنازحين، غالبيتهم من الأطفال. وبينما تقوم الحكومات بإعادة مواطنيها إلى وطنهم، فإننا نحث على التفكير والمرونة لضمان بقاء الوحدات العائلية سليمة إلى أقصى حد ممكن”.

وشدد على أن “الحل الدائم الوحيد للأزمة الإنسانية والأمنية في مخيمات النازحين ومراكز الاحتجاز في شمال شرق سوريا هو أن تقوم الدول بإعادة اللاجئين إلى أوطانهم وإعادة تأهيلهم وإدماجهم، وضمان المساءلة عن الأخطاء عندما يكون ذلك مناسبا”، مضيفا: “الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة تلك الدول التي تسعى إلى إعادة مواطنيها من شمال شرق سوريا، وإيجاد الحلول، بما في ذلك إعادة التوطين، لأولئك الذين لا يستطيعون العودة إلى مجتمعاتهم أو بلدانهم الأصلية”.

المصدر: RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق