عاجل

حركة حماس تكشف عن خطتها لمواجهة إسرائيل في رفح الفلسطينية وإشكالية نتنياهو - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حركة حماس تكشف عن خطتها لمواجهة إسرائيل في رفح الفلسطينية وإشكالية نتنياهو - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:35 مساءً

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "وفد الحركة وصل القاهرة منذ ساعات لاستكمال المفاوضات للوصول إلى اتفاق".

 

إشكالية نتنياهو في تعطيل مفاوضات الاتفاق 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": نتنياهو يرى أنه ليس من مصلحته التوصل لإتفاق مع حماس وهناك رغبة في تعطيله من أجل اجتياح رفح الفلسطينية.

 

مقترح اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل 

وتابع: جاءنا مقترحا واضحا حول معظم الملفات كعودة النازحين والإفراج عن السجناء والمساعدات ووافقنا عليه لكن الاحتلال يماطل في التوصل الي اتفاق.

-إعلانات-

 

ولفت: هناك 3 أطراف ضامنة للاتفاق الذي وصلنا وهم مصر وقطر والولايات المتحدة ونحن قبلنا بضمانة هذه الدول للاتفاق.
 

مناورة إسرائيلية برية في رفح الفلسطينية 

وأكد: الاحتلال يقوم حاليا بعملية أو مناورة برية في رفح الفلسطينية، وهناك عمل عسكري وقصف مكثف علي رفح، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات وإذا قدم الاحتلال علي الحرب في رفح الفلسطينية فسندافع عن شعبنا.

 

وتابع: الكرة حاليا في ملعب الاحتلال الإسرائيلي نحن قدمنا الموافقة على ورقة الاتفاق الذي أرسل إلينا.
 

 

جاهزية حماس في التعامل مع إسرائيل 

وأكمل: يجب أن تضمن أمريكا سلوك قوات الاحتلال الإسرائيلية، ونحن جاهزون لجميع الاحتمالات سواء مفاوضات أو الدفاع عن شعبنا.
 

موقف الشعب الفلسطيني حال اجتاحت إسرائيل رفح الفلسطينية 

وواصل: العالم بأسره لم يستطع أن يوقف إسرائيل في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني، متابع: الشعب باق في أرضه يحافظ علي وطنه ويدافع عنه ونحن نسعى لما يحقق صالح الشعب الفلسطيني، ولا يمكن أن نتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني ونحن مأتمنون عن تضحيات اَلاف الشهداء ودمائنا جزء من التضحية التي تقدم في الحرب، ولا تراجع عن أهدافنا، وموقفنا كان صحيحا والاحتلال لم يحقق أي من أهدافه.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق