عاجل

وسيم السيسي: بحر البوص هو الذي شقه موسى.. وأزهري يرد من الأنجيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وسيم السيسي: بحر البوص هو الذي شقه موسى.. وأزهري يرد من الأنجيل - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 11:35 مساءً

قال  الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات أن البحر الذي شقه سيدنا موسى ليس البحر الأحمر كما يزعم البعض.

وأضاف الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن البحر الذي شقه سيدنا موسى هو بحر البوص ، وهو نهر عذب لكون البوص لا ينمو في المياه المالحة.

تغير أسم بحر البوص 

وأشار الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات إلى أن مسمى البحر الأحمر يعود لكون بحر البوص كان يسمى حتى القرن الثامن عشر ب "reed sea” وبعدها تم حذف حرف ليصبح "red sea” .

وتابع الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات أن تصريحات عالم الأثار الدكتور زاهي حواس بكون قصص الأنبياء لا وجود لها في الأثار المصرية ليس معناه أنكاره لما جاء في الكتب المقدسة ولكنه يتحدث بما لديه من أكتشافات بالأثار الفرعونية.

عالم أزهري ينفي

قال الدكتور مصطفى ربيع ،أحد علماء الأزهر الشريف، أن ما قاله الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات بكون سيدنا موسى شق بحر البوص وليس البحر الأحمر كلام خاطئ  .

وأضاف الدكتور مصطفى ربيع ،أحد علماء الأزهر الشريف، خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن القرأن لم يذكر نصا أسم البحر الأحمر ولكنه ذكر في الأنجيل في العهد القديم في سفر الخروج .

مطالبة بعدم الانسياق 

وطالب الدكتور مصطفى ربيع ،أحد علماء الأزهر الشريف، كل من الدكتور وسيم السيسي وزاهي حواس،العالم الأثري، بعدم الأنسياق وراء ما أسماه بموضوعات تثير بلبلة المواطنين .

وأشار الدكتور مصطفى ربيع ،أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن الحديث الذي تناوله الدكتور وسيم السيسي و زاهي حواس يشكك المسيحيين والمسلمين في دينهم وفي المذكور في كتبهم المقدسة .

وكانت تصريحات عالم المصريات الشهير زاهي حواس  أثارت الجدل الجدل حول عدم وجود دليل علمي أو أثري على تواجد الأنبياء موسى وإبراهيم ويوسف في مصر.

وقال زاهي حواس خلال تصريحات إعلامية "الصحف الإسرائيلية هاجمتني وقالت إنني أهاجم التوراة، وهذا غير صحيح على الإطلاق، ولا أهاجم أي دين وأنا أؤمن بالأديان السماوية، ولكني تحدثت كعالم اَثار أنه حتى الاَن لا يوجد دليل على وجود فرعون موسى، أو دخول الأنبياء لمصر، وفقا للاكتشافات الأثرية الحالية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق