نقيب الصحفيين' أطالب بتجميد معاهدة السلام .. والاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح الفلسطيني بمثابة إعلان حرب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقيب الصحفيين' أطالب بتجميد معاهدة السلام .. والاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح الفلسطيني بمثابة إعلان حرب - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:54 مساءً

قال نقيب الصحفيين خالد البلشي، إن التهديد الصهيوني بمجزرة على حدود مصر بمثابة اعتداء على الأمن القومي المصري، ولا بد من التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني

وتابع البلشي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سي بي سي ، أن إسرائيل تقوم بجريمة ضد الانسانية، في حق الفلسطينيين.

نقيب الصحفيين لـ قصواء الخلالي : أطالب بتجميد معاهدة السلام 

وأردف البلشي أننا فوجئنا هذا الصباح باختراق جيش العدو معاهد السلام، بعد اختراق رفح ورفع العلم الإسرائيلي بالجانب الفلسطيني،  وهو بمثابة إعلان حرب من جانبهم، لانه يمثل خرقا واضحا لمعاهدة السلام، ويجب ان يكون هناك وقفة واضحة.

وأوضح نقيب الصحفيين الخرق الحقيقي، تطور من عدوان على شعب شقيق إلى عدوان على الأمن القومي المصري.

نقيب الصحفيين: الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح الفلسطيني بمثابة إعلان حرب

وواصل أننا لسنا بحاجة الى علاقات بين دولة عوان بهذه الطريقة، لأن الأمر تطور بالوصول الى الحدود المصرية، ونقابة الصحفيين طالبت بسلسلة اجراءات دبلوماسية منها الغاء المعاهدة ووقف العلاقات مع من يعتدي على أمننا القومي ، وهذه الإجراءات تكون قبل الخيارات العسكرية.

واختتم البلشي :" ادرك فداحة الحرب ولكن هناك محددات يجب الحفاظ عليها وعدم تخطيطها.

قصواء الخلالي: الجيش المصري لحماية الأراضي المصرية فقط.. وجاهزون لكافة السيناريوهات

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن الجيش الجيش المصري لحماية الأراضي المصرية فقط، فهو للمصلحة المصرية واستقرارها، وما يدعو لغير ذلك يجعل رأيه لنفسه,

واوضحت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، مصر تواجه أعباء داخلية وخارجية، سواء ازمات اقتصادية، او زيادة في أعداد اللاجئين، إضافة إلى التهاب الجدود .

وأردفت أن ثقتنا كاملة في الرئيس السيسي والقوات المسلحة وكل المؤسسات الوطنية المصرية وفي كافة قرارات الدولة المصرية، والدولة المصرية لن يلوي ذراعها احد.

وأكدت أن مصر دولة مؤسسات وكل ما يتعلق بها يمثله ويعبر عنه المفاوض المصري من أجل هذا الوطن.

وتابعت اننا لسنا في حالة حرب، وبلادنا محفوظة، ولكننا جاهزون للتعامل مع كافة السيناريوهات، ومطلبنا الان الغاء معاهدة السلام فقط، وليس الدخول في حرب أخرى.

وواصلت:" جيشنا لن يخرج للمحاربة من اجل احد، وجيشنا فوق أي اعتبار".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق