هبوط الأسهم الخليجية وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط الأسهم الخليجية وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:51 مساءً

سيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحيوي بين قطاع غزة ومصر اليوم بينما يسعى الوسطاء للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس مع دخول الحرب شهرها الثامن.

 

انخفض المؤشر القطري 0.2 % مع تسجيل معظم قطاعاته خسائر، وكانت قطاعات المرافق والاتصالات والمالية أكبر الخاسرين.. وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج، 0.5 %، بينما تراجع سهم صناعات قطر 1%.


هبط المؤشر السعودي 0.1 % متأثرا بنزول سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 1.1 بالمئة وسهم شركة الاتصالات السعودية، أكبر مشغل اتصالات في المملكة، 0.8 %.

 

أغلق مؤشر دبي دون تغيير. وارتفع سهم إعمار العقارية 0.6 % وسهم بنك المشرق 1% بينما انخفض سهم شركة التعرفة المرورية سالك 1.4 %.

 

ارتفع مؤشر أبوظبي 0.4 % بفضل صعود كل من سهمي بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات، وألفا ظبي القابضة 1.6 %..وصعد سهم الشركة العالمية القابضة 0.1 بالمئة بعد صعوده بما يصل إلى 1.4 بالمئة في التعاملات المبكرة.


ومن بين الرابحين الآخرين سهم شركة أدنوك للغاز، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) العملاقة المملوكة للدولة، الذي ارتفع واحدا بالمئة بعد أن سجلت قفزة 21 بالمئة في صافي الدخل الفصلي.


وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.2 بالمئة، مواصلا صعوده للجلسة الثالثة على التوالي.

صعد سهم البنك التجاري الدولي 5.1 بالمئة في حين قفز سهم القلعة القابضة 8.8 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الاستثمار المباشر زيادة 400 بالمئة في صافي أرباح العام ككل.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق