عاجل

بعد "غرامة الـ25 مليون".. الأزمات تواصل مطاردة صالح جمعة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد "غرامة الـ25 مليون".. الأزمات تواصل مطاردة صالح جمعة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:25 مساءً

استمرت الأزمات في مطاردة اللاعب المصري صالح جمعة، المحترف في صفوف الكرخ العراقي، بعد توقيع إيقافه لمدة طويلة وغرامة مالية كبيرة ضده.

وعقدت اليوم الثلاثاء لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعا لمناقشة الأحداث التي جرت في مباراة الكرخ والنجف بدوري نجوم العراق يوم 30 أبريل الماضي.

وأضافت لجنة الانضباط أنها اطلعت على تقرير حكم المباراة والمراقب الذي تضمن قيام لاعب الكرخ، صالح جمعة، الذي يحمل الرقم 13، باستخدامه "ألفاظ بذيئة وأفعال مهينة ومسيئة والبصق على حكم المباراة".

وشددت اللجنة: "لائحة الانضباط في المسابقة تهدف إلى التحلي بالأخلاق الحميدة والالتزام بأقصى درجات الاستقامة والحفاظ على الصورة المشرفة للرياضة العراقية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة من خلال ضمان ردع كل سلوك مخالف بشكل فعال ومناسب".

وبناء عليه، تقرر معاقبة صالح جمعة بالإيقاف لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي، وهو ما يقترب من مليون جنيه مصري.

أزمات صالح جمعة عرض مستمر

وبالتالي يكون موسم صالح جمعة قد انتهى مع ناديه الكرخ بسبب الإيقاف لفترة طويلة، مع العلم أن الفريق يتولى قيادته المدرب المصري هيثم شعبان.

وكان صاحب الـ30 عاما انتقل إلى صفوف الكرخ خلال فترة الانتقالات الشتوية بشهر فبراير الماضي بعد أن فسخ عقده مع ناديه السابق الإسماعيلي المصري بالتراضي.

يذكر أن صالح جمعة انضم إلى الإسماعيلي في سبتمبر 2022، وتسبب في عدة أزمات مع النادي نتيجة غيابه عن التدريبات بلا إذن، مما أدى لتوقيع عقوبات عليه أكثر من مرة واستبعاده من المباريات.

واشتهر جمعة بموهبته التي سمحت بانتقاله إلى الأهلي عام 2015، لكن اللاعب مر مع الفريق الأحمر أيضا بمسلسل طويل من المشاكل سواء داخل أو خارج الملعب، والتي أدت لاستبعاده في معظم المباريات لأسباب سلوكية وفنية وبدنية.

يذكر أن صالح جمعة سبق له أيضا تمثيل أندية إنبي، ناسيونال ماديرا البرتغالي، الفيصلي السعودي، سيراميكا كليوباترا، والإسماعيلي في مصر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق