أهالي المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو بسبب عرقلة مفاوضات القاهرة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهالي المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو بسبب عرقلة مفاوضات القاهرة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:13 مساءً

هاجم أهالي الأسرى المحتجزين في غزة مساء اليوم الثلاثاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بسبب صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

 صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وقال أهالي الأسرى الإسرائيليين على نتنياهو أن يمنح وفد التفاوض كامل الصلاحيات من أجل التوصل إلى صفقة تبادل.

نتنياهو يعرقل المفاوضات المرة بعد الأخرى وعلى مجلس وزراء الحرب إزالة جميع العوائق أمام إطلاق سراح أسرانا.
 

من ناحية أخرى، قال وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت ان العدوان على رفح لن يتوقف حتى القضاء على حركة حماس.

-إعلانات-

ولفت جالانت خلال تصريحات اليوم الثلاثاء إلى أن حكومة الاحتلال مستعدة لتقديم تنازلات في المفاوضات لكن إذا فشلت سنعمق عملية رفح.


تدمير ما تبقى من قدرات حماس العسكرية


من ناحيته قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه أصدر تعليمات للوفد الإسرائيلي الذي وصل القاهرة اليوم الثلاثاء بالتمسك بمطالب تل أبيب بثبات لضمان أمن إسرائيل.
وادعى نتنياهو إلى أن عملية رفح خطوة مهمة لتدمير ما تبقى من قدرات حماس العسكرية، قائلا: سنمنع حماس من أي دور في الحكم بقطاع غزة.

ولفت نتنياهو إلى أن حكومته لن تسمح لحماس باستعادة قدراتها العسكرية.

وكانت قد دعت حكومة الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء المنظمات الأممية للإخلاء من منطقة العمليات في رفح الفلسطينية.

ولفتت الحكومة الإسرائيلي إلى أن السبيل لإنهاء الصراع هو إلقاء حماس سلاحها والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لا يزال تدمير حركة حماس.


وصول وفد إسرائيل للقاهرة لإجراء مفاوضات مع حماس


من ناحية أخرى أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء اليوم الثلاثاء أن وفدا إسرائيليا يضم أعضاء من جهاز الموساد الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والجيش الإسرائيلي وصل إلى القاهرة للتفاوض حول إبرام صفقة تبادل الأسرى مع حماس.
ولفت التقرير العبري الي وصول الوفد الإسرائيلي جاء عقب موافقة حركة حماس على مسودة المقترح القطري المصري للاتفاق.

فيما  أعلنت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء أن محادثات القاهرة فرصة أخيرة لإسرائيل من أجل استعادة الرهائن المحتجزين في غزة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق