عاجل

بايدن يفتح النار على حماس: لن ننسى أبدا أحداث 7 أكتوبر - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن يفتح النار على حماس: لن ننسى أبدا أحداث 7 أكتوبر - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:13 مساءً

زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الثلاثاء، أن كراهية اليهود لا تزال مستمرة حتى الآن وما حدث في 7 أكتوبر دليل على ذلك، مضيفا: "حماس ارتكبت أفعالا رهيبة بحق الإسرائيليين ونحن لن ننسى أبدا".

وادعي بايدن: "حماس قتلت عشرات اليهود في 7  أكتوبر في أفظع مجزرة بعد المحرقة التي حدثت في الحرب العالمية الأولى".

وتابع الرئيس الأمريكي مزاعمه: "رأينا صعودا مرعبا لمعاداة السامية في العالم والولايات المتحدة ومواقع التواصل الاجتماعي".

-إعلانات-

وأضاف بايدن: "الدرس الأكبر من المحرقة بحق اليهود أن الكراهية لا تختفي بل تختبئ.. أقول للجالية اليهودية أنتم لستم وحدكم وأشعر بمخاوفكم.. والحرية حق مقدس لكن لا يمكن أن نسمح بوجود خطاب للكراهية في الجامعات سواء ضد اليهود أو أي طرف آخر". وذلك علي حد وصفه.

قدرات حركة حماس العسكرية

ومنذ قليل، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  إن تل أبيب لن تسمح لحركة حماس بإعادة بناء قدراتها العسكرية، وذلك على حد قوله.

وتابع: "إسرائيل لن تسمح لحماس باستعادة الحكم في قطاع غزة.. ودخولنا إلى رفح الفلسطينية خطوة مهمة جدا.. جيشنا في طريقه للقضاء على الكتائب الأربع لحماس هناك"، زاعما أن دخول رفح سيخدم هدفين رئيسيين من أهداف الحرب هما عودة الأسرى والقضاء على حماس.

مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية بالنسبة لدولة الاحتلال

وأضاف نتنياهو: "قواتنا رفعت الأعلام الإسرائيلية على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وأنزلت أعلام حماس في غضون ساعات من توجيهات مجلس الحرب".

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن مقترح حماس بعيد عن المطالب الضرورية بالنسبة لدولة الاحتلال.

حماس توافق على وقف إطلاق النار في غزة

وأعلنت حركة حماس، مساء أمس الإثنين، موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان لحركة حماس: "أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيا مع  رئيس المخابرات المصرية ورئيس الوزراء القطري، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 34735 شهيدا و78108 مصابين. 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و90 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في سياق متصل، حذر برنامج الأغذية العالمي يوم الأحد، من "مجاعة شاملة" في شمال قطاع غزة، موضحا أن الوضع يتأزم أيضا في الجنوب، وقد سقط أطفال موتى من الجوع وسوء التغذية.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق