موعد وقفة عرفات 1445.. وكم يوم متبقي على عيد الأضحى المبارك - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
بدر القحطاني

موعد وقفة عرفات 1445.. يبحث عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن موعد وقفة عرفات وكم يوم متبقي على عيد الأضحى، وخاصة وأنه أحد العيدين الذي يحتفل بهم المسلمون في جميع أنحاء العالم، وهو يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة.

وقفة عرفات 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية، موعد وقفة عرفات وكم يوم متبقي على عيد الأضحى المبارك 1445 ومظاهر الاحتفال به في جميع الدول العربية .

موعد عيد الأضحى 1445

يبدأ عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 من شهر ذو الحجة (الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الهجرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة التي تكون في يوم 9 ذو الحجة، ويمتد العيد لمدة أربعة أيام حتى 13 ذو الحجة.

كم يوم متبقي علي عيد الأضحى

من المتوقع أن يكون عيد الأضحى لعام 2024 في يوم الإثنين 17 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024 مع الأخذ في الاعتبار أن المواعيد قد تتغير تبعًا لرؤية الهلال.

موعد وقفة عرفة 2024

يوافق يوم عرفة في التقويم الهجري يوم 9 من شهر ذي الحجة، يسمى يوم الوقوف، ويرجع ذلك إلى وقوف المسلمين القادمين إلى موسم الحج على جبل عرفات لأداء أهم الشعائر الخاصة بمناسك الحج والدعاء إلى الله والاستغفار.

موعد يوم وقفة عرفة 2024 المتوافق مع يوم التاسع من ذي الحجة، يبدأ هذا اليوم المبارك من وقت شروق الشمس بانتقال الحجاج إلى جبل عرفات حتى وقت الغروب، منتقلين بعدها إلى مزدلفة ليصلوا المغرب والعشاء والبيات إلى اليوم التالي.

موعد اجازات عيد الأضحى المبارك

– إجازة يوم عرفة 2024 يوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024.

– أول أيام عيد الأضحى 1445 يوم الأحد، الموافق 16 يونيو 2024.

– ثاني أيام عيد الأضحى 1445 يوم الإثنين، الموافق 17 يونيو 2024.

– ثالث أيام عيد الأضحى 1445 يوم الثلاثاء، الموافق 18 يونيو 2023.

– رابع أيام عيد الأضحى 1445 يوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو 2024.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في السعودية

تحتفل العائلات السعودية بالعيد على مدى أربعة أيام يتخللها نحر الأضحية واللقاءات العائلية والاحتفالات التي تذهل السرور والفرح إلى قلوب المسلمين، وأهل السعودية يقومون بالذهاب إلى المساجد أولًا للصلاة ثم يجتمعون بعائلاتهم ويبدأون بعدها بتحضير ولائم الغداء بأطباق الكبسة السعودية الشهيرة وأيضًا أطباق الحميس والقرضان والجريش، كما أن هناك البعض من المواطنين السعوديين يقومون بإجراء مسابقات الخيول والجمال في المضامير المنتشرة في المملكة، ومسابقات السيارات للهواة من الشباب.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في الجزائر

من أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد في الجزائر هي مصارعة الكباش أو الخرفان قبل التضحية بها وتنظم المصارعة بحضور جمهور كبير من المتفرجين، والفوز يكون للكبش الذي يجبر الكبش الخصم بالخروج من حلقة المصارعة وما زال الجزائريون مواظبون على هذه العادة رغم أن أهل الدين نهوا عنها، حيث أن مناطحة الكباش قد تؤدي إلى إلحاق الأذى بها كأضحية.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في الباكستان

في عيد الأضحى لا يتناول الباكستانيون الحلوى فهم يعتمدون على الأكلة التي تسمي بلحم النحر، حيث تكون هذه الأكلة الطبق الأساسي في غداء العيد، ويقوم المسلمون في الباكستان بتزيين أضحية العيد قبل حلوله بثلاثين يوم، حيث يضعون أكاليل الورود فوق رأسها وعلى جسمها أيضاً، وتخرج الكثير من العائلات للتسوق أو الاجتماع في المقاهي أو الحدائق العامة لتمضية الوقت الممتع مع العائلة والترفيه عن الأطفال

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في اليمن

يخرج الرجال اليمنيون في العيد للصيد ويقومون بتدريب الأطفال على التصويب وضبط البندقية، كما أنهم يقومون بالرقص الشعبي بالخناجر في احتفالات العيد، والنساء في البيوت تطهو على الغداء (الزربيان) المكون من اللحم والأرز، ويتناولون السبايا وهي الحلوى المشهورة في اليمن والتي تتكون من الدقيق، والبيض، والسمن، وتحضر في الفرن ثم يضاف إليها العسل اليماني، وهي من أشهى الأطباق اليمنية.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق