عاجل

انتهاء مشكلة إسكان الشباب بالقنطرة في الإسماعيلية وتسهيل الأقساط - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتهاء مشكلة إسكان الشباب بالقنطرة في الإسماعيلية وتسهيل الأقساط - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 06:30 مساءً

محافظ الإسماعيلية يسلم المواطنين عقود وحدات المشروع القومي لإسكان الشباب بالقنطرة غرب

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن الدائرة، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، مدير عام الإسكان، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، مدير عام الشئون القانونية، مدير عام الحسابات الخاصة، ورئيس لجنة صندوق الإسكان.

بدايةً أعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته البالغة بهذا اليوم الذي يُعَد تكليلًا لجهود مضنية، تم بذلها على مدار الشهور الماضية؛ لإيجاد حل لمشكلة العمارات المتوقفة بمشروع إسكان الشباب بالقنطرة غرب، مشيرًا إلى الجهود التي بذلها النائب محمد طلبة، عضو مجلس النواب وتقديمه طلب إحاطة في لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لحل المشكلة والمتابعة المستمرة مع الجهاز التنفيذي لإيجاد أفضل وأنسب الحلول بما يحقق مصلحة المواطنين ولا يتعارض مع الصالح العام.

وأضاف أنه في ضوء توصية اللجنة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال المشروعات، تم اعتماد مبلغ ٥٠ مليون جنيه من وزارة التخطيط لمحافظة الإسماعيلية للانتهاء من مشروع إسكان الشباب بمدينة القنطرة غرب، والذي يضم ٣٠٠ وحدة سكنية، ١٥ عمارة والذي بدأ العمل به عام ٢٠٠٥، وتوقف منذ عام ٢٠٠٨.

مشيرًا إلى أنه تم الدعم بـ ١٥ مليون جنيه من التمويل الذاتي بصندوق الإسكان بالمحافظة، ليكون إجمالي ما تم صرفه ٦٥ مليون جنيه، وذلك للانتهاء من عدد ٦ عمارات، وجاري استكمال عدد ٩ عمارات من باقي العمارات المتوقفة بالقنطرة غرب.

ومن جهته وجَّه النائب محمد طلبة الشكر لمحافظ الإسماعيلية على ما بذله من جهود حثيثة، وتواصله المستمر مع رئاسة الوزراء لحل مشكلة إسكان الشباب بالمحافظة، مؤكدًا أنه سيتم تقديم الوحدات السكنية للمواطنين بسعر التكلفة وبدون فائدة؛ تعويضًا لهم على طول فترة الانتظار والتي تجاوزت ١٨ عامًا.

هذا وقد استمع المحافظ لعدد من مطالب المواطنين خلال تسليم عقود الوحدات، وعلى الفور قرر محافظ الإسماعيلية الاستجابة لمطالبهم بعدم تحصيل القسط الأول إلا بعد شهرين من تاريخ تسلمهم الوحدات السكنية، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين، بالإضافة إلى مد فترة السماح للتعاقد ودفع مقدم الحجز للمواطنين المتأخرين وذلك لمدة أسبوعين قادمين تبدأ من اليوم الموافق ٧ مايو ٢٠٢٤.

مشيرًا إلى التزام المحافظة بتنفيذ اللاند سكيب للعمارات بالكامل بعد الانتهاء من بناء كافة العمارات وتوصيل المرافق.

ووعد محافظ الإسماعيلية بدراسة كافة المقترحات المقدمة من المواطنين والوصول لحلول ترضي جميع المواطنين حاجزي للوحدات السكنية.

مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من مشاكل إسكان الشباب بجميع المناطق بنطاق المحافظة تباعًا وجميعها قيد الدراسة لإيجاد أفضل الحلول لها .

وقدم المواطنون الشكر لمحافظ الإسماعيلية على دعمه وحرصه على حل مشكلة إسكان الشباب بالقنطرة غرب وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق