المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر: أمريكا لا تدعم العملية العسكرية في رفح.. وملتزمون بأمن إسرائيل وحلفائنا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر: أمريكا لا تدعم العملية العسكرية في رفح.. وملتزمون بأمن إسرائيل وحلفائنا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:35 مساءً

أكد  ساميويل وربيرغ المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات خاصة لموقع  تحيا مصر أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم شن عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، مشدداً أن واشنطن تعمل على تعزير الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتوفير الدعم الإنساني للفلسطينيين. 

رفح ورقة إسرائيل الأخيرة للضغط على حماس

ومتابعة لتسلسل الزمني للأحداث، أمس أعلنت حركة حماس بشكل (مفاجئ) بالموافقة على  المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويأتي هذا بالتزامن مع إصرار إسرائيل بشن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية التى تأوي أكثر من مليون نازح فروا من مناطق الحرب في قطاع غزة. 

f43c36bd6b.jpg
آثار القصف الإسرائيلي على مدينة غزة

80 عاماً لإعادة  إعمار غزة

هذا القرار من قبل حماس والإعلان بالموافقة على المقترح الأولي لوقف إطلاق النار، لم يلقي قبول وترحاب من جانب الدولة العبرية وعليه أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنها ستواصل عملية رفح إلى جانب أنها سترسل وفداً إلى القاهرة  تمهيداً للوصول إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل. 

ومع  استمرار الجولات المكوكية التى ترعاها مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، تواصل الحرب في المقابل في المدينة الفلسطينية لليوم الـ 214 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني وإصابة الآلاف وآخرين لايزالون تحت الركام. 

على المستوي الدولي والإقليمي، أعربت المؤسسات الدولية عن قلقها البالغ من استمرار الحرب و من الآثار الكارثية الناجمة عنها سواء كانت بشرية أو مادية وسط تقرير صادرة عن الأمم المتحدة أن  المدينة الفلسطينية قد تحتاج إلى أكثر من 80 عاماً لإعادة إعمارها من جديد.

وتعقيباً على التطورات الميدانية في غزة وتداعيات حرب غزة على منطقة الشرق الأوسط تم التواصل مع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية حيث تحدث عن موقف إدارة بايدن من العملية العسكرية في مدينة رفح والاحتجاجات التى شهدتها الجامعات الأمريكية إلى جانب هجمات الحوثيين وتأثيرها على المصالح الأمريكية.

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر: الولايات المتحدة لا تدعم إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح

قال ساميويل وربيرغ المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات خاصة لموقع  تحيا مصر أن :" الولايات المتحدة تؤكد أنها لا تدعم إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح. ونحن قلقون للغاية من العواقب الإنسانية المحتملة التي قد تترتب على مثل هذا الإجراء، والتي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة معاناة المدنيين وتفاقم الوضع الإنساني. كما نواصل حث الحكومة الإسرائيلية على تجنب أي تصعيد قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع". 

446d21e4b4.jpg
ساميويل وربيرغ المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

وأضاف وربيرغ:" نعمل بشكل وثيق مع شركائنا في المنطقة للتوصل إلى حلول دبلوماسية تضمن حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين".

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر:إغلاق معبر كرم أبو سالم أثر بشكل كبير على تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

وحول موقف إدارة بايدن من إغلاق إسرائيل معبر كرم أبو سالم، أوضح المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية أن:" الإدارة الأميركية تعتبر أن إغلاق معبر كرم أبو سالم قد أثر بشكل كبير على تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وخاصة في الجنوب، حيث يمثل هذا المعبر نقطة دخول حيوية". 

وتابع قائلاً:" ندين بشدة الهجمات التي شنتها حماس على المعبر، والتي أدت إلى إغلاقه بعد مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين. هذه الهجمات تعكس التصرفات المتعمدة لحماس التي تقوض إيصال المساعدات الحيوية إلى غزة. بالإضافة إلى جهودنا في إيجاد وسائل بديلة لتوزيع المساعدات، خلال مكالمة بين الرئيس بايدن ورئيس الوزراء نتنياهو أمس (٦ مايو) وافق رئيس الوزراء على ضمان إبقاء معبر كرم أبو سالم مفتوحا أمام المساعدات الإنسانية للمحتاجين".

وحول الاحتجاجات التى تشهدها الجامعات الأمريكية الداعمة لفلسطين وتطالب بإنهاء الحرب واعتقال العديد من الأشخاص أشار إلى أن:" حرية التعبير والتجمع السلمي مكفولة بموجب الدستور الأميركي، مما يسمح للطلاب وغيرهم بالتعبير عن آرائهم بحرية. هذا هو جوهر الديمقراطية الأميركية. نحن نصر على أن تجري كل الاحتجاجات بشكل سلمي دون العنف أو خطاب الكراهية وهذا ما يهم. باعتباري متحدث باسم الخارجية الأمريكية لا يمكنني الدخول في أي تفاصيل أخرى أو تفاصيل قانونية".

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر: الولايات المتحدة تلتزم بأمن إسرائيل وحلفائها جميعاً

وأكد ساميويل وربيرغ أن:" الولايات المتحدة تلتزم بأمن حلفائها جميعا، بما في ذلك إسرائيل، تماما مثل كل حلفائها في مناطقة، وتدافع عن مصالحها في المنطقة. السؤال هنا، لماذا لا يتم الحديث عما قامت به حركة حماس الإرهابية في ٧ أكتوبر؟ والتي هي بنفسها قالت أنها ستقوم بنفس العمل الإرهابي مجددا إذا سنحت لها الفرصة. بالتالي هذا خطر يهدد إسرائيل، وإسرائيل مثل أي دولة أخرى في العالم، تتحمل مسؤولية حماية شعبها"، مشير إلى أن:" هذا لا يعني أننا لا ندرك الوضع الإنساني الصعب في غزة وبسبب علاقاتنا القوية مع إسرائيل يمكننا الضغط عليها لتنسيق عملياتها العسكرية والحد من تضرر المدنيين قدر المستطاع. نحن نعمل على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، بما في ذلك مواجهة التهديدات التي تعرقل السلام، ونؤكد على أهمية توفير الدعم الإنساني للفلسطينيين. في نفس الوقت، نحث جميع الأطراف على تجنب الأعمال التي تؤدي إلى مزيد من التصعيد وتزيد من معاناة المدنيين".

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ تحيا مصر: أغلب السفن التي يتم استهدافها الحوثيين ليس لها صلة بإسرائيل ويحدثون ضرر للشعب الفلسطيني 

وحول هجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أنه:" يجدر الإشارة أن هجمات الحوثيين وارتباطها بما يحصل في غزة هي مجرد كذبة كبيرة من قبل الحوثيين لأن القرصنة والأعمال الإرهابية وغير القانونية التي يقومون بها لا علاقة لها بغزة، حيث أن أغلب السفن التي يتم استهدافها ليس لها صلة بإسرائيل لا من قريب ولا من بعيد، بل أنهم يقومون بإحداث ضرر للشعب الفلسطيني نفسه لأن بعض هذه السفن قد تحمل مساعدات للشعب الفلسطيني الذي يدعي الحوثي أنه يهتم لأمره".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق