عاجل

وزير الأوقاف: بيان الخارجية المصرية بإدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية يعبر عن كل المصريين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الأوقاف: بيان الخارجية المصرية بإدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية يعبر عن كل المصريين - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 04:09 مساءً

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ببيان وزارة الخارجية المصرية، بشأن إدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وسيطرتها على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، مؤكدا البيان يعبر عن كل المصريين.

 

وأكد وزير الأوقاف، أن مصر، اعتبرت هذا التصعيد الخطير، يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر، باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

 

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة.

 

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق