شروط ترخيص سلاح 2024 والفئات التي يحق لها حمله - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شروط ترخيص سلاح 2024 والفئات التي يحق لها حمله - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:55 مساءً

شروط ترخيص سلاح 2024 والتي يبحث عنها الكثير ممن يحق لهم حمل السلاح، للوقوف على إجراءات وأوراق وتكاليف ترخيص سلاح 2024، بالإضافة لمعرفة الفئات التي يحق لهم حمل السلاح.

ترخيص سلاح ٢٠٢٤

يستعرض موقع تحيا مصر شروط ترخيص سلاح 2024، والأوراق والمستندات المطلوبة، وايضا الفئات التي يحق لها حمل السلاح، والفئة العمرية المصرح لها باستخراج تصريح سلاح 2024 وتكاليف استخراج رخصة السلاح، بالإضافة إلى أنواع تراخيص رخص السلاح في مصر والتي تتضمن ترخيص الأسلحة بشكل شخصي أو وظيفي أو الحيازة للأسلحة النارية.

f09105a1fb.jpg
استخراج ترخيص سلاح 2024

أنواع تراخيص السلاح

وعن ترخيص سلاح 2024 فإن أنواع التراخيص تكون ما بين ترخيص سلاح بصورة شخصية أو ترخيص سلاح بصورة وظيفية، وفي الحالتين هناك شروط ومستندات وتكاليف خاصة لاستخراج الترخيص، ففي الحالة الأولى يكون ترخيص سلاح 2024 بصورة وظيفية لاستخدامه في أداء وظيفة أو تأمين، وفي الحالة الثانية يكون الترخيص بغرض شخصي لاستخدامه في أغراض الحماية في المنزل أو العمل.

شروط ترخيص السلاح

وتتضمن شروط ترخيص سلاح 2024 بعض النقاط الهامة والتي يجب أن يتم استيفائها للحصول على الرخصة، ويأتي على رأسها سلامة حامل السلاح جسديا وعقليا، وأن يكون الشخص المتقدم للحصول على الرخصة مصريا بالغا سن الرشد وحسن السير والسلوك ولم يتم الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن يكون قادرا على حمل السلاح واستخدامه، بالإضافة لتجاوز دورة تدريبية على السلاح.

شروط ترخيص سلاح 2024

أن يكون المتقدم مصري الجنسيةأن يكون بالغ سن الرشدأن يكون قادرا على توفير مكان آمن للسلاحأن يكون حسن السيرة والسلوكأن يجتاز المتقدم دورة تدريبية في حمل السلاحأن يكون قادرا على حمل السلاح واستخدامهألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف
4f9d2a8d6a.jpg
استخراج ترخيص سلاح

شروط وإجراءات حمل رخصة السلاح

وضمن شروط ترخيص سلاح 2024، ألا يكون قد سبق للمتقدم على حمل رخصة السلاح الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يكون شخصا بالغا تعدى سن الرشد وقادرا على حمل السلاح جسديا وعقليا، وأن يجتاز دورة تدريبية في حمل السلاح، ثم يقوم بتوفير مكان آمن لتخزين السلاح والذخيرة، وأن يكون مصريا حتى يستطيع التقدم للحصول على رخصة حمل سلاح 2024.

من يحق له ترخيص سلاح في مصر؟

وأما عن الفئات المسموح لها استخراج ترخيص سلاح 2024 فهي الأشخاص حاملي الجنسية المصرية، البالغين سن الرشد، والغير محكوم عليهم في جناية أو جنح مخلة بالشرف، ورجال الأعمال والتجار وايضا المزارعين والصيادين وبعض المهن مثال الصحفيين والمحامين، حيث تتلخص الفئات التي يسمح لها بحمل ترخيص سلاح 2024 في الفئات التي ترغب في الدفاع عن نفسها وأموالها وتجارتها وبعض المهن.

11ba6cfbe5.jpg
اجراءات ترخيص سلاح

الفئات المسموح لها بـ ترخيص سلاح 2024

ويحق ترخيص سلاح 2024 في مصر لبعض المهن مثل الصحفيين والمحامين، وكذا التجار ورجال الأعمال لحماية تجارتهم وأموالهم، والحماية من التهديدات بالقتل أو السرقة، وكذا المزارعين للحفاظ على أنفسهم من عمليات السرقة والصيادين للدفاع عن أنفسهم في أوقات الصيد، والأشخاص الذين يحتاجونه في الدفاع عن أنفسهم وأسرهم في بعض حالات الطوارئ.

الاوراق المطلوبة لترخيص سلاح 2024

وعن خطوات ترخيص سلاح 2024 يتم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة ثم تقديم طلب إلى مأمور القسم التابع له المتقدم للحصول على الترخيص، مع الأوراق المطلوبة ثم انتظار إجراء التحريات الأمنية حوله، وفي حالة الموافقة على الطلب يتم منح ترخيص سلاح 2024 لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، وذلك بعد استيفاء الأوراق والمستندات وايضا الشروط الواجب توافرها.

d7b63de2cb.jpg
ترخيص سلاح 2024

عقوبة حمل سلاح بدون ترخيص

وحدد القانون عقوبة حمل السلاح بدون ترخيص حيث يعاقب كل من حمل سلاح بدون ترخيص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات و بالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه، وذلك إذا تم إثبات أن السلاح الناري المضبوط ليس له رخصة، وغير مصرح لصاحبه بحملة، ويمكن أن يتم التقديم على استخراج رخصة سلاح بخطوات بسيطة وسهلة.

تصريح السلاح من عمر كم؟

ويجوز استخراج ترخيص سلاح 2024 في مصر لمن بلغوا سن الرشد وما فوق، حيث يمكن التصريح للأشخاص الذين بلغوا سن 21 عاما فيما أكثر وفقا للقانون رقم 51 لسنة 1987 بشأن الأسلحة والذخائر، ويكون الترخيص ساري من تاريخ صدوره وينتهي في آخر شهر ديسمبر ويجوز التجديد لمدة سنة جديدة، والترخيص يكون بشكل شخصي لا يجوز تسليمه للغير.

خطوات استخراج ترخيص سلاح 2024

والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على ترخيص سلاح 2024 يجب تقديم واستيفاء طلب ترخيص سلاح يقدم للمأمور التابع له مقدم الطلب بالإضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية و4 صور شخصية حديثة وواضحة، ومذكرة تشمل أسباب طلب الحصول على رخصة سلاح، وشهادات باطنة ونظر من المستشفى و التقديم على طلب استخراج ترخيص سلاح 2024.

تكلفة ترخيص سلاح 2024

وأما عن تكاليف استخراج ترخيص سلاح 2024 فهي تبلغ حوالي 2500 جنيه، ويعفى من الحصول على ترخيص سلاح 2024 الوزراء الحاليون وموظفي الحكومة بأوامر جمهورية ومديرو الأقاليم والمحافظين وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق