عاجل

تفاصيل انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإداريةبالخليج بجامعة الملك سعود - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
جامعة الملك سعود  تستضيف أعمال المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإداريةبالخليج

جامعة الملك سعود تستضيف أعمال المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإداريةبالخليج

واس

تعمل الجامعات السعودية على تنظيم المؤتمرات العلمية الهامة باستمرار..انطلقت بجامعة الملك سعود بالرياض اليوم، أعمال المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت شعار 'تأثير التحول الرقمي على الاقتصاد والأعمال'، برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

اقرأ ايضا:أمانة الشرقية تطلق الملف الرقمي المحدث للفرص الاستثمارية والتقديم إلكترونياً.. تفاصيل

فاعليات المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإدارية

وتتضمن أجندة المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية المثرية، وورش العمل، بالإضافة إلى الجلسات العلمية المتميزة؛ فيما تشمل أنشطة اليوم الأول الأتي:

- جلسة افتتاحية 

-جلسة حوارية مخصصة لتبادل تجارب التحول الرقمي في كليات العلوم الإدارية 

-جلسة علمية تسلط الضوء على واقع التحول الرقمي

- ورشة عمل حول مؤشر الاقتصاد العربي الرقمي لعام 2024م

- جلسة علمية ثانية تتناول تأثير التحول الرقمي على الاقتصاد.

 تعزيز التطور العلمي والاقتصادي

ويعد المؤتمر مناسبة حيوية لمشاركة الخبرات والتجارب في مجال التحول الرقمي وتعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والاقتصادية مما يسهم في تعزيز التطور العلمي والاقتصادي في المنطقة.

التعاون بين مؤسسات التعليم العالي 

وأوضحت عميدة كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود الدكتورة ريما بنت حسن بن سعيد، أنّ تنظيم المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإدارية بالجامعات الخليجية يأتي امتدادًا للجهود السابقة لتعزيز جهود العمل المشترك، حيث يشكّل التعاون بين مؤسسات التعليم العالي فرصة مهمة لتحقيق مزيد من العمل النوعي، وذلك بما تقدمه تلك المؤسسات من أفكارٍ خلاّقة، وخبرات غنية، تسهم في الوصول بالعمل المشترك إلى آفاق أوسع تحقيقًا لطموح قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي

و قال رئيس جامعة الملك سعود المكلف الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان: إنّ انعقاد المؤتمر في رحاب جامعة الملك سعود، يعكس حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي، وإنتاج بحوث إبداعية، تخدم المجتمع وتسهم في نشر المعرفة، مما يسهم في تعزيز مقومات التنمية الوطنية، حيث يعد المؤتمر حلقة من سلسلة الجهود التي تبذلها الجامعة وتصب في مصلحة تشجيع البحث العلمي.

فتح آفاق جديدة للبحث العلمي

وأوضح أن المؤتمر يأتي بمشاركة باحثين من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي ومن خارجها، يتناولون عدداً من المحاور التي يؤمل أنْ تسهم في فتح آفاق جديدة للبحث العلمي، وتزيد من التطورات التي يشهدها العالم بما يشكل أهمية للعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات التي تعنى بها كليات العلوم الإدارية.

تنفيذ الأعمال وتعليم الأجيال القادمة

وأبرز رئيس كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتور عبدالله بن خالد الجلاهمة، أنّ المؤتمر الثالث لكليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاء ليسلط الضوء على الأثر العميق للتحول الرقمي في مجال الأعمال والتعليم، حيث إنّ التحول الرقمي أسهم في تطوير طريقة تنفيذ الأعمال وتعليم الأجيال القادمة، مضيفًا أنّه غيّر الصناعات التقليدية، بالإضافة إلى فرص للابتكار والنمو والتعاون.

يذكر أن  الأمانة العامة لكليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تختص  بالجامعات الحكومية فقط. وتتولى كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود مهام الأمانة العامة منذ تأسيسها. وتضم الأمانة العامة حوالي 17 كلية من جميع جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، 

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق