بوتين يؤدي اليمين رئيساً لولاية خامسة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يؤدي اليمين رئيساً لولاية خامسة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:40 مساءً

بعد نحو شهرين على إعادة انتخابه، يؤدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الثلاثاء)، اليمين الدستورية لولاية خامسة. ومن المقرر أن يتولى بوتين 71 عاما السلطة حتى العام 2030 على الأقل.

من جانبها، أعلنت الولايات المتّحدة أنّها لن ترسل أي ممثل عنها لحضور حفل أداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين: لن يكون لدينا ممثّل في حفل تنصيبه.

وردّاً على سؤال عمّا إذا كانت مقاطعة الولايات المتّحدة لهذا الحفل تعني أنّها تعتبر بوتين رئيساً غير شرعي، قال ميلر: «بالتأكيد لم نعتبر هذه الانتخابات حرّة ونزيهة، لكنّه رئيس روسيا، وسيظل كذلك».

وحصل بوتين الذي يحكم روسيا منذ ما يقرب من ربع قرن على أكثر من 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في منتصف مارس. وتزيد هذه النسبة بأكثر من عشر نقاط مئوية عن تلك التي حصل عليها بوتين في انتخابات 2018.

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أعلن أنه تمت دعوة رؤساء جميع البعثات الدبلوماسية لدى موسكو إلى مراسم تنصيب الرئيس الروسي.

وقال أوشاكوف في إحاطة إعلامية، رداً على سؤال حول ما إذا تمت دعوة رؤساء الدول الأجنبية: «مراسم التنصيب حدث ذو طبيعة داخلية، وبحسب تقاليدنا فإننا نقوم بتوجيه دعوة لرؤساء البعثات الدبلوماسية».

ولفت مساعد الرئيس الروسي إلى أن «جميع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى موسكو مدعوون، بما في ذلك رؤساء بعثات الدول غير الصديقة».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق